شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائبة أردنية: تعديلات المناهج الدراسية شملت حذف آيات قرآنية وأحاديث

نائبة أردنية: تعديلات المناهج الدراسية شملت حذف آيات قرآنية وأحاديث
كشفت النائبة في كتلة الإصلاح بالبرلمان الأردني هدى العتوم عن حذف جزء كبير من المحتوى الديني خلال التعديلات الأخيرة على المناهج الدراسية، تضمنت آيات قرآنية وأحاديث نبوية ومضامين أخرى متعلقة بالعقيدة الإسلامية والجهاد ومقاومة

كشفت النائبة في كتلة الإصلاح بالبرلمان الأردني هدى العتوم عن حذف جزء كبير من المحتوى الديني خلال التعديلات الأخيرة على المناهج الدراسية، تضمنت آيات قرآنية وأحاديث نبوية ومضامين أخرى متعلقة بالعقيدة الإسلامية والجهاد ومقاومة الاحتلال في القدس وفلسطين.
وأوضحت هدى العتوم، في مؤتمر صحفي أمس (السبت) في المقر الرئيس بالعاصمة عمَّان تحت عنوان “المناهج الدراسية وما أصابها من اختلالات”، أن نسبة المحتوى الذي تم حذفه من الكتب المدرسية بلغ 17% من التربية الإسلامية ما بين الصفين السابع والعاشر، و38% من محتوى اللغة العربية ما بين الصفين السادس والعاشر.
وأكدت أن الصف الأول الثانوي بفرعيه شهد حذفًا من 28% من مقرراته للتربية الإسلامية، كما حُذف 41% من مقرر اللغة العربية في الفرع الأدبي وحده.
وطالبت النائبة بالعودة إلى المناهج المدرسية لعام 2014 مع تطويرها والاحتفاظ بأبعادها الديني والتاريخي والوطني.
وسبق وأن واجهت تعديلات المناهج في الأردن هجومًا وانتقادًا حادين من نقابة المعلمين، التي رأت فيها “مسحة تغريبية”، كما شهد مقر وزارة التربية والتعليم في عمّان مظاهرات رفع خلالها المحتجون لافتات غاضبة وأحرقوا بعض الكتب المدرسية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023