شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تأييدها لهجومه على وسائل الإعلام.. “إيه إف بي”: مصر على خطى ترامب

بعد تأييدها لهجومه على وسائل الإعلام.. “إيه إف بي”: مصر على خطى ترامب
سلّط تقريرٌ لوكالة "إيه إف بي" الفرنسية الضوء على ثناء مصر على هجوم ترامب على وسائل الإعلام الغربية دون تقديم دليل.

سلّط تقريرٌ لوكالة “إيه إف بي” الفرنسية الضوء على ثناء مصر على هجوم ترامب على وسائل الإعلام الغربية دون تقديم دليل.

وقال التقرير إن الحكومة المصرية أثنت على ادعاءات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتجاهل وسائل الإعلام الغربية الهجمات الإرهابية.

واتهم ترامب وسائل الإعلام يوم الاثنين بتجاهل هجمات المتطرفين الإسلاميين، عبر بيان استفزازي لم يقدم أي دليل. وفي القاهرة، امتدح بيانٌ للمتحدث باسم وزارة الخارجية المصري “موقف الإدارة الأمريكية” منتقدًا “تغطية وسائل الإعلام الغربية للهجمات الإرهابية حول العالم”. 

واتهم ترامب وسائل الإعلام الغربية بالتقليل من الخطر الذي تستغله إدارته لتبرير حظر دخول المسافرين من 7 دول ذات أغلبية مسلمة إلى أراضيها. وخلال حديثة أثناء زيارته إلى مقر القيادة المركزية في “تامبا” بولاية فلوريدا، سرد ترامب سلسلة من الهجمات ضد الولايات المتحدة؛ بما في ذلك الحادي عشر من سبتمبر، وتفجير ماراثون “بوسطن” ومذبحة الملهى الليلي بـ”أورلاندو” وحادث إطلاق النار في “سان برناردينو”.

وبالرغم من أن ترامب لم يقدم دليلًا على تجاهل وسائل الإعلام لهذه الأحداث، وزّع البيت الأبيض لاحقًا قائمة بـ78 هجوما قال إنه تم تنفيذها أو استلهامها من تنظيم الدولة ولم تحصل معظمها على التغطية الكافية من وسائل الإعلام؛ لكنه لم يحدد أيًا منها.

في مصر، قال بيان وزارة الخارجية إن “الاتهامات وأصابع الاتهامات تشير إلى الآخرين (مثل الحكومة المصرية) بعد وقوع أعمال إرهابية؛ حيث تصورها وسائل إعلام غربية على أنها فشل أمني من قبل الحكومة”، واستدل البيان على ذلك بحادث إسقاط  تنظيم الدول للطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر 2015.

وتشير الوكالة إلى قتل المسلحين في مصر مئات الجنود ورجال الشرطة منذ الإطاحة عسكريًا بالرئيس الإسلامي محمد مرسي وإطلاق حملة القمع الدموي ضد معارضيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023