شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العمل السعودية” تتوعد سائقا مصريا في كريم سب سعوديات.. و”تويتر” يشتعل

“العمل السعودية” تتوعد سائقا مصريا في كريم سب سعوديات.. و”تويتر” يشتعل
ردّ متحدثُ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، خالد أبا الخيل، على مقطع فيديو يُظهر صوت أحد المواطنين المتحدثين باللهجة المصرية، يعمل سائقًا بشركة "كريم" في السعودية، وهو يتحدث عن مشكلة حدثت له مع إحدى الراكبات

ردّ متحدثُ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، خالد أبا الخيل، على مقطع فيديو يُظهر صوت أحد المواطنين المتحدثين باللهجة المصرية، يعمل سائقًا بشركة “كريم” في السعودية، وهو يتحدث عن مشكلة حدثت له مع إحدى الراكبات السعوديات. 

وتداول نشطاء سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الفيديو تحت هاشتاج “#بذاءه_مصري_في_كريم”، ويظهر تسجيلًا صوتيًا للسائق يسب فيه 90% من السعوديات في مقطع تم إخفاء السباب فيه، مختتمًا حديثه بقوله: “لو مش عايزنا في البلد يا عم يقولولنا نمشي يا عم وخلاص”.

وتوعد متحدث وزارة العمل السعودية المقيمَ الذي ظهر صوته في المقطع؛ بسبب إساءته إلى قطاع كبير من السعوديات، فضلًا عن توعّده بتحديد هويته واتخاذ الإجراءات بحقه، في تغريدة له أمس.

 

 

ردود الأفعال الساخنة على الموضوع دارت حول توظيف السعوديين بدلًا من الأجانب، ومحاولة توضيح أن هذه الحالة “فردية”.

??مصري بامريكا يدافع عن السعودية??
٩٠ مليون مصري يعشقونها
?أما السائق البذئ فلا يمثل الا نفسه?#بذاءه_مصري_في_كريم
.pic.twitter.com/9Sri83m79R

— عمر بن سليمان (@omarsoliman579) 8 February 2017

وأكدت وسائل إعلام سعودية رسمية أن السائق المصري قد تم القبض عليه وتغريمه ماليًا وإنهاء خدماته في شركة “كريم”.

 

وتجدّدت مطالب السعوديين بالسعودة الكاملة لقطاعات العمل كافة بالبلاد، أيضًا تجدد الحديث حول البطالة وأخذ أماكن المواطنين السعوديين من قبل الأجانب في حق التوظيف في البلاد، كما ظهر في التغريدة التي كتبها أحد السعوديين لشركة كريم بالسعودية.

 

 

#ترحيل_الأجانب_مطلب_وطني

وتداول نشطاء سعوديون المقطع على هاشتاج مُطالِبٍ بترحيل الأجانب، أضيف فيه المقطع ضمن كمٍّ من التغريدات المطالبة بترحيل الأجانب لأسباب أخرى أيضًا.

من جانب آخر، تباينت ردود الأفعال على الهاشتاج؛ فقد كتب المذيع التلفزيوني بقناة الجزيرة عبدالصمد ناصر تغريدة على الهاشتاج وصف فيها بعض العرب الذين يعيبون على ترامب حظر دخول مسلمين لأمريكا في وقت يروّج فيه لهاشتاج يدعو إلى عنصرية.

 

 

وكتب عبدالله على الهاشتاج، ضاربًا المثل بأمريكا التي قامت على الأجنبي، وأستراليا التي أصبحت من أقوى الدول اقتصاديًا بعد استعانتها بالأجانب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023