شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران وترامب.. كلمتا السر للتقارب بين “إسرائيل” ودول الخليج

إيران وترامب.. كلمتا السر للتقارب بين “إسرائيل” ودول الخليج
هذا ما أكدته صحيفة "جلوبز" في تقرير لها، مؤكدة أن الأيام المقبلة ستشهد تحسين علاقات بين الخليج و"إسرائيل" بسبب "المخاوف المشتركة"، وسيحدث هذا بعيدًا عن ضوضاء الإعلام؛ حتى لا يثير ذلك المواطنين الذين سيرفضون التطبيع الصريح في

وجدت دول الخليج في “إسرائيل” حليفًا محتملًا بشكل كبير خلال الفترة القادمة؛ بسبب تعاظم الدور الإيراني من حولها وعدم الثقة في الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

هذا ما أكدته صحيفة “جلوبز” في تقرير لها، مؤكدة أن الأيام المقبلة ستشهد تحسين علاقات بين الخليج و”إسرائيل” بسبب “المخاوف المشتركة”، وسيحدث هذا بعيدًا عن ضوضاء الإعلام؛ حتى لا يثير ذلك المواطنين الذين سيرفضون التطبيع الصريح في مجالات تمس الأمن والدفاع.

وذكرت الصحيفة أن هناك بالفعل تنسيقًا دفاعيًا ومعلوماتيًا بين دول الخليج و”إسرائيل”، ويأتي هذا بشكل واضح مع دولة الإمارات؛ ولعل السبب في زيادة التقارب هو خيبة الأمل لدى “إسرائيل” في أن ينفذ ترامب وعوده التي أطلقها لصالحها وقت الانتخابات. فعلى ما يبدو أن الرئيس الأميركي لا نية له في أن ينقل السفارة الأميركية إلى القدس بدلًا من تل أبيب.

واستكمل التقرير بأن الواقع بالنسبة إلى “إسرائيل” يضع دول مجلس التعاون الخليجي في دور المتعاونين سياسيًا، بالإضافة إلى مصر، التي تعتبر أكثر الدول العربية التي تتعاون أيضًا بشكل وثيق مع “إسرائيل”؛ خاصة فيما يتعلق بسيناء وغزة.

واختتمت جلوبز تقريرها بأن دول الخليج سترى أن الاستفادة من “إسرائيل” في مواجهة إيران أفضل من اعتبارها العدو الذي يجب عليهم مقاطعته؛ لذا سيختارون أن يكونوا حلفاء.

المصدر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023