شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تمثال رونالدو.. شاهد أشهر التماثيل خلدت تاريخ اللاعبين حول العالم

بعد تمثال رونالدو.. شاهد أشهر التماثيل خلدت تاريخ اللاعبين حول العالم
أصبح للاعبين كرة القدم نصيبا من تخليد ذكرهم عن طريق تصميم تماثيلسواء في حياتهم أو بعد مماتهم، وتكون مصنعة من المعادن أو الشمع في اغلب الاحيان.

أصبح للاعبين كرة القدم نصيبا من تخليد ذكرهم عن طريق تصميم تماثيلسواء في حياتهم أو بعد مماتهم، وتكون مصنعة من المعادن أو الشمع في اغلب الاحيان.

وعادة ما تتواجد تلك التماثي بالقرب من الملاعب التي شهدت تاريخ أولئك اللاعبين وأداءهم العبقري الذي رفع أسماءهم عاليا وسط نجوم كرة القدم.

وكان أخر تل التماثيل، هو تمثال رونالدوا الذي أزيح عنه الستار يوم الأربعاء الماضي بأحد المطارات في مسقط رأسه، وبالرغم من النقد الشديد للتمثال إلا أن اللاعب عبر عن فخره بتكريمه بتلك الطريقة.

نرصد أبرز اللاعبين الذين خلد ذكراهم تماثيل رائعة في كافة انحاء العالم

 

 

1- كرستيانو رونالدو

لم يكن تمثال رونالدو الذي كشف عنه مؤخرا، هو الأول الذي كرم به اللاعب البرتغالي الذي لقب بأفضل لاعب في العالم، بل سبق ودشن في  2014 تمثالًا له في جزيرة ماديرا البرتغالية مسقط رأسه، يصل ارتفاع التمثال البرونزي.

 

2- ليونيل ميسي

كشف عن تمثال اللاعب ليونيل ميسي مهاجم ونجم نادي برشلونة الإسباني، في 2016 وذلك في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، تكريماً لمسيرة اللاعب الحافلة بالإنجازات الرائعة.

3- زين الدين زيدان

 قرر متحف “بومبيدو” المتواجد في باريس، تخليد ذكرى اللاعب الفرنسي المعتزل “زين الدين زيدان” في أسوء وضع وهو يوجه ضربة رأسه الشهيرة في صدر المدافع الإيطالي “ماركو ماتيرازي” في نهائي كأس العالم 2006

وكانت “النطحة” سببا في اعتزال اللاعب الفرنسي الذي قدم اعتذاره للعالم عقب تلك المباراة وقرر الاعتزال.

4- نيمار

انضم  نجم الفريق الكتالونى نيمار إلى قائمة المخلدين بتماثيلهم  حيث صنع له تمثال من الشمع فى متحف مدام توسو بمدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية والذى ظهر على التشابه الكبير بينه وبين نجم فريق البلوجرانا. 

5- مارادونا

في 2006  أزيح الستار عن تمثال لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا تمت إقامته في المتحف التابع لنادي بوكا جونيورز في ملعب بومبونييرا الشهير بالعاصمة بوينس أيرس.

7- إبراهيموفيتش

دشن تمثال على شرف النجم زلاتان ابراهيموفيتش، الذي توج بلقب أفضل لاعب كرة قدم في بلاده للعام العاشر على التوالي، وسيكون التمثال بطول 2.7 متر، وسيتم وضعه خارج المدينة الرياضية بالعاصمة السويدية ستوكهولم،

8- بوب مور

أنشاء تمثال اللاعب بوبي مور أمام  أمام ملعب ويمبلي. وهو لاعب كرة قدم إنجليزي سابق، من مواليد إسكس أبريل 1941

9- أوزيبيو

أوزيبيو دي سلفا فيريرا لاعب كرة قدم برتغالي سابق من مواليد 1942 في موزمبيق، كان هداف بطولة كأس العالم لكرة القدم 1966 برصيد تسعة أهداف

10-  ليف ياشين

هو أحد أشهر حراس المرمى في رياضة كرة القدم على الإطلاق، كان يلعب لمنتخب الاتحاد السوفييتي السابق. ولد في أكتوبر 1929 م. له ألقاب عديدة منها: العنكبوت الأسود والأخطبوط الأسود

11- – توم فيني

هو لاعب كرة قدم إنجليزي وأحد اللاعبين الذين لم يلعبوا إلا في فريق واحد طوال مسيرتهم وهو بريستون نورث ايند.

12-  أليكس فيرجسون

هو المدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوجد التمثال البرونزي داخل ملعب أولد ترافورد، وحضر المدرب إزاحة الستار عن التمثال في 2012 قبل فترة قصيرة من اعتزاله.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية