شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل: 350 مليون يورو لإعادة تأهيل “ترام” الرمل بالإسكندرية

وزير النقل: 350 مليون يورو لإعادة تأهيل “ترام” الرمل بالإسكندرية
قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأربعاء، إن مجلس الوزراء وافق على إعادة تأهيل "ترام" الرمل في الإسكندرية، الذي يمر بـ27 محطة، وتقليل زمن الرحلة به إلى 30 دقيقة فقط وإلغاء التقاطعات وتطوير الإشارات الكهربائية بسعة

قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأربعاء، إن مجلس الوزراء وافق على إعادة تأهيل “ترام” الرمل في الإسكندرية، الذي يمر بـ27 محطة، وتقليل زمن الرحلة به إلى 30 دقيقة فقط وإلغاء التقاطعات وتطوير الإشارات الكهربائية بسعة تستوعب 350 ألف راكب يوميًا، بتكلفة 350 مليون يورو؛ وذلك بعد الزيادة السكانية في الإسكندرية.

وأضاف عرفات، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن نسبة مشاركة الحكومة في النقل الجماعي إبان عام 1973 وصلت إلى 65%،‏ وانهارت الآن ووصلت إلى 20%؛ ما نتج عنها زيادة السيارات الملاكي والميكروباص.

كما أشار إلى أن هناك مكتبًا فرنسيًا أكد ضرورة إعادة تأهيل ترام الإسكندرية ومحطة “أبو قير” وعمل أتوبيسات مفصلية في كورنيش الإسكندرية.

وأوضح أن أهم مشاكل المرور في الإسكندرية هي قلة وجود جراجات بجانب الزيادة السكانية، مؤكدًا أن الأولوية حاليًا لإعادة تأهيل ترام الرمل؛ حيث ستتم دراسة الجدوى التفصيلية خلال الفترة القادمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023