شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحافيين السودانيين” يطالب بطرد الصحفيين المصريين من الخرطوم

“الصحافيين السودانيين” يطالب بطرد الصحفيين المصريين من الخرطوم
أعلن إتحاد الصحافيين السودانيين عن مطالبته بطرد الصحفيين المصريين العاملين بالسودان، على آثر حادثة قيام السلطات المصرية بإعادة اثنين من الصحفيين السودانيين من مطار القاهرة ومنعهم من دخول البلاد.

أعلن إتحاد الصحافيين السودانيين عن مطالبته بطرد الصحفيين المصريين العاملين بالسودان، على إثر حادثة قيام السلطات المصرية بإعادة اثنين من الصحفيين السودانيين من مطار القاهرة ومنعهم من دخول البلاد.

وأوضح الاتحاد في بيانه الذي أصدره، أن تلك الحادثة تعتبر استهدافاً واضحاً للصحفيين السودانيين بلا استثناء، مشيرًا إلى سعي المخابرات المصرية إلى تحميل صحافيّينا ما حصدته القاهرة من غرس فاشل نتاج تدابيرها الفاشلة ضد السودان”.

وطالب الاتحاد الحكومة السودانية بضرورة المعاملة بالمثل، بطرد جميع المصريين العاملين بالهيئات الإعلامية والصحافية المصرية من السودان، سواء كانت رسمية وخاصة، بالإضافة إلى منع دخول المطبوعات المصرية وعدم بث إي محتوى مصري في وسائل الإعلام السودانية المشاهدة والمسموعة والمقروءة.

وزار وزير الخارجية المصري سامح شكري، الخرطوم سعيًا لتحسين العلاقات المصرية السودانية.

والجدير بالذكر أن السلطات المصرية قد قامت باحتجاز وطرد الصحافية إيمان كمال الدين الصحافية في صحيفة السوداني، في مطار القاهرة مساء الإثنين 24 أبريل، وذلك بعد 24 ساعة فقط من إبعاد الصحافي الطاهر ساتي، الكاتب بصحيفة الانتباهة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية