شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إسرائيل» تجدد اقتراح شبكة قطارات تربطها بدول الخليج

شبكة القطارات في "إسرائيل"

جدد وزير النقل الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اقتراحه حول مشروع تأسيس شبكة سكك حديدية «إقليمية» تربط إسرائيل بدول الخليج مرورًا بكل من الأردن والسعودية، مشيرًا إلى خطة الاحتلال لإعادة إحياء خط قطار يربط مدينة حيفا عبر الضفة الغربية بحدود الأردن، والتي تكون طريق للوصول إلى السعودية ودول الخليج.

وقال كاتس إن مشروع إعادة القطار الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط، سيكون فرصة للفلسطينيين من أجل الوصول إلى حيفا، مؤكدًا على أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعمل في سبيل تطبيع العلاقات بالمنطقة.

وكان الوزير قد أعلن خطة لإنشاء شبكة قطارات في أبريل الماضي والتي أسماها «سكك حديدية للسلام الإقليمي» لربط إسرائيل مع الدول العربية، كاشفًا عن وضع حجر الأساس لخط قطارات يربط إسرائيل بالأردن عبر مدينة (بيت شان) وجسر الملك حسين في الأردن.

وأوضحت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، أن خط القطارات سيكون بين مدينة «حيفا»، مرورًا بمدينة «بيت شيعان» ثم إلى جسر الملك حسين، الذي يربط الضفة الغربية بالأردن، ومنها إلى مدينة إربد، ثم إلى مدينة الدمام في السعودية.

ولم تصدر السلطات الأردنية أو السعودية أي تعقيب بشأن مشروع القطار الإقليمي في الشرق الأوسط الذي اقترحه وزير النقل الإسرائيلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023