شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«امتحانات الأزهر» تقبل طعون 10 آلاف طالب وطالبة

طلاب الثانوية الأزهرية

قال محمد عبدالرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر الشريف، إنه جاري حصر أعداد طلاب الثانوية الأزهرية الذين تقدموا بالطعون حتى الآن، مؤكدًا أن العدد التقريبي للطلاب الذين تقدموا بتظلمات منذ فتح الباب يقترب من 10 آلاف طالب وطالبة، حيث يمتد تلقي الطعون لمدة شهر.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر الشريف، أن المواد الأكثر طعنًا، هي «الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الرياضيات، اللغة الإنجليزية»، حيث يحتاج الطالب مجموعًا مرتفعًا حتى يستطيع الالتحاق بالكلية التي تشترط مجموعًا محددًا فى تلك المواد.

وأوضح أن هناك حالات لا يجوز للطالب الطعن فيها، وهى الحصول على الدرجة النهائية فى المادة المطعون فيها، كذلك مواد الشفوي، والمواد الناجح فيها من الأعوام السابقة، بالإضافة إلى الطالب المُلغى امتحانُه بقرارٍ فى مادة أو فى جميع المواد.

وأشار عبد الرحيم، إلى أن من الحالات أيضًا التي لا يجوز للطالب أو الطالبة الطعن فيها، طلاب الدور الثاني في المادة الحاصل فيها على الحد الأدنى، كذلك الطالب الناجح من الدور الأول ليس له حق الطعن في الدور الثانى، بالإضافة إلى الطالب الذى له دورٌ ثانٍ وتَقَدّم بطعنٍ في إحدى المواد الناجح فيها من الدور الأول ليس له الحق في الطعن إلا في مواد الدور الثانى فقط.

وتابع: «بالإضافة إلى الطالب الراسب الذي أَدّى الامتحان فى مواد الرسوب فقط لا يحق له الطعن إلا فى المواد التى أدّى فيها الامتحان هذا العام فقط، مشددًا على أن يقتصر دور القائم بعملية الاطلاع على العملية الإدارية والتنظيمية فقط، ولا يتعداه إلى التدخل فى التصحيح أو إخطار الطالب بأحقيته فى الحصول على درجات وخلافه».

المصدر: اليوم السابع



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023