شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث السابق للإخوان يروي تفاصيل لقائه بضابط شرطة أشرف على تعذيبه

أعرب المتحدث الرسمي السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر، أحمد عارف، عن «صموده وثباته» أمام ما يتعرض له من تعذيب وضرب وقتل بالبطيء بحسب وصفه، وكذلك محاولة السلطات المصرية مساومته سياسيًا.
وبحسب موقع «هاف بوست عربي» قال عارف، إنه بعدما كشف ما يتعرض له من تعذيب في آخر جلسة له والتي كانت في شهر مايو الماضي، جاءه ضابط برتبة لواء وقال له: «ماذا تريد ونحن نفعله لك» .
وأضاف عارف: ثمة مفارقة في هذه الواقعة؛ إذ أن ضابط الشرطة نفسه الذي طلب منه أن يقول ما يريد حتى تحقِّقه سلطات سجن العقرب له، هو نفسه الذي كان يُشرف على تعذيبه وحاول مساومته سياسياً.
وأوضح عارف أنه قال للضابط: «انتم مش هتقدروا تكمّلوا أكتر من كده.. لا يمكن تعبئة الجيش والشرطة لمدة أطول.. لا يوجد إنسان يستطيع أن يعيش فترات طويلة وهو تحت كل هذه الضغوط من قلق وتوتر واضطراب واكتئاب!»، فرد عليه ضابط الشرطة وهو ينظر في عينيه بصوت كله أنين: «كأنك بتوصف حالتي»!.
ويعاني المعتقلون في سجن العقرب (سيئ السمعة)، الضرب والتهديد، والسجن الانفرادي في زنازين صغيرة المساحة، بحسب شهادات أهالي المعتقلين في هذا السجن.
وفي إحدى الجلسات لعارف، سمحت له المحكمة بمقابلة زوجته والتسليم عليها، ورصدت الكاميرات الموقف الإنساني، وتفاعل الكثير مع المقطع المصور.

واعتُقل عارف بعد أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، في أغسطس 2013، والذي خلف مئات الضحايا من مؤيدي الدكتور محمد مرسي.
ويحاكَم عارف في عدة قضايا، منها فض اعتصام رابعة العدوية والانضمام إلى جماعة محظورة.

نص التدوينة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023