شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

40% من سكان العالم ينشطون على مواقع التواصل الاجتماعي

كشف تقرير جديد لشركة «هووت سويت» بالتعاون مع شركة «وي آر سوشل» رقمًا قياسيًا جديدًا لعدد مستخدمي المنصات الاجتماعية في العالم، الذي تخطى ثلاثة مليارات مستخدم؛ أي ما يمثل 40% من سكان الكرة الأرضية.

وأظهر التقرير أنّ غالبية المستخدمين يستعينون بالهواتف الجوالة في نشاطهم على الشبكات الاجتماعية؛ إذ بلغ عددهم 2.780 مليار شخص، في الوقت الذي يُقدّر عدد مستخدمي الإنترنت بـ3.8 مليارات في العالم.

وأفادت الدراسة بأن عددًا قليلًا نسبيًا من مستخدمي الإنترنت، يقدر بـ800 مليون مستخدم، لا يمتلكون حسابًا على منصة للتواصل الاجتماعي، التي يحتل فيس بوك فيها المرتبة الأولى من ناحية عدد الزيارات ،يليه يوتيوب ثم واتساب.

وتجاوز عدد مستخدمي «فيس بوك» عدد مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى؛ إذ تضاعفت قاعدة مستخدميه في خمس سنوات لتصل إلى ملياري مستخدم، ووصل عدد مستخدمي تويتر في أبريل الماضي إلى 328 مليونًا، وعدد مستخدمي سناب شات يوميًا 166 مليونًا في نهاية الربع الأول من هذا العام.

ويحتل العالم العربي نسبة كبرى من مستخدمي الإنترنت؛ فتتصدر الإمارات العربية المتحدة الترتيب العالمي لاستخدام سكانها الإنترنت، بنسبة وصلت إلى 99%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023