شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برافدا الروسية: أمراء يريدون التخلص من «بن سلمان» والسعودية تمر بفترة حرجة

نشرت صحيفة «برافدا» الروسية تقريرا؛ كشفت فيه عن تفاقم حالة عدم الاستقرار في دول النفط وعلى رأسها السعودية، التي تواجه العديد من التحديات في الوقت الراهن ولذلك فإن الشهور القليلة القادمة قد تكون الأكثر إثارة في تاريخ السعودية الحديث.

وأكدت الصحيفة أن العديد من أفراد العائلة المالكة يرغبون في التخلص من ولي العهد الشاب «محمد بن سلمان» وأن السبب وراء ذلك صعود بن سلمان السريع إلى قمة السلطة وسيطرته شبه المطلقة على الاقتصاد والجيش السعودي بدعم من والده الملك سلمان.

وأوضحت الصحيفة أن من أهم العوامل التي تساهم في تفاقم المخاطر المحيطة بالسعودية «حرب اليمن» التي كلفتها أموالا طائلة و الفكر «الإرهابي» المتجذر بعمق في عقول العديد من الشباب في المملكة الذين يتبنون أفكار الجماعات المتطرفة، مثل تنظيم الدولة، إضافة إلى ماتشهده المنطقة الشرقية من اضطرابات والتي تمثل بدورها تهديداً لا يستهان به على مستقبل المملكة، وأن سكان تلك المنطقة يشعرون بالاضطهاد

وختمت الصحيفة بأن «السعودية تشهد فترة حرجة هي الأخطر من نوعها في تاريخها الحديث. وبناء على المؤشرات الحالية، يصعب توقع ما سيحدث للمملكة في المستقبل القريب».

المصدر: الخليج الجديد



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023