شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التيار الصدري ينفي زيارة زعيمه لمصر

مقتدى الصدر
نفى المتحدث الرسمي باسم التيار الصدري، صلاح العبيدي، ما تردد عن زيارة قريبة لزعيم التيار الصدري في العراق إلى مصر بعد عودته من الإمارات.
 
وقال العبيدي، في تصريح صحفي، إن«الأنباء التي تحدثت عن زيارة الصدر إلى مصر غير صحيحة حتى الآن، وهي شائعات تداولتها بعض وسائل الإعلام».
 
تداولت وسائل الإعلام أمس الإثنين خبرا مفاده أن زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، سيتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية، بعد اختتام زيارته إلى دولة الإمارات التي يقوم بها حاليا.
 
وشهدت الفترة السابقة زيارات متعددة من قبل مقتدى الصدر إلى دول الخليج، كان آخرها زيارة دولة الإمارات حيث توجه الأحد الماضي إلى أبو ظبي بعد تلبية دعوة رسمية وإرسال طائرة خاصة تقله من وإلى الإمارات، بحسب ما أشار بيان للمكتب الإعلامي للصدر، ووصف «العبيدي» تلك الزيادة إنها «تأتي لإزالة تراكمات الخلافات من الحكومات السابقة وبناء علاقات جديدة مع المحيط العربي، ودعم دبلوماسي لحكومة العبادي».

نتيجة بحث الصور عن الصدري في الامارات

وقال العبيدي، لوكالة النبأ للأخبار، إن «الصحيفة الكويتية التي تحدثت عن الصدر وما نقل فيها عن مصادر إيرانية غير رسمي، وأن هذا الاستنتاج جاء بعد الدخول إلى موقع الصحيفة عبر الإنترنت».

وكانت الصحيفة الكويتية، نقلت عن مصادر إيرانية قولها بأن طهران أفشلت مخططين لاغتيال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تجنبا للفُرقة، وبأنه خرج عن الدائرة وأن المرجع الديني علي السيستاني منزعج منه، وبأن موضوع استبداله بأخيه مرتضى، زعيما للتيار الصدري، بات إحدى أولويات إيران في العراق، خصوصا بعد زيارته الأخيرة للسعودية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023