شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مكتبات «ألف»: لا نتبع تيارًا سياسيًا.. والشركة تحت المراقبة

أصدرت سلسلة مكتبات ألف بيانا، منذ قليل، تؤكد أنها لا تتبع أي تيار أو حزب سياسي، مشيرة إلى أن قرار التحفظ يتمثل في تعيين مراقبين على أداء المكتبة وليس مصادرتها.

وقالت إن هذا البيان، جاء «ليؤكد صحة الخبر المتداول إعلاميًا عن «التحفظ» الذي وقع علي«الشركة العربية الدولية للتوكيلات التجارية» المالكة للعلامة التجارية «مكتبات أ» من قبل «لجنة التحفظ على أموال الإخوان المسلمين» وهذا التحفظ يتمثل في تعيين مراقبين إداريين وماليين من طرف اللجنة لمراقبة الأداء الإداري والمالي للشركة، و لا يترتب عليه أية مصادرة أو تأميم كما نشرت بعض المنصات الإعلامية».

وأشار البيان أن سلسلة مكتبات أ، بدأت «في العمل بقطاع الثقافة والتوزيع منذ العام 2009، وحتى الآن أسهمت المكتبات في تطوير القطاع الثقافي بالانتشار في 37 فرع تغطي عشرة محافظات في جمهورية مصر العربية وفرع وحيد بالخارج في المملكة المتحدة، مر عليها أكثر من ألف موظف ويعمل بها حاليًا 250 موظفًا، كما تتعامل مع أكثر من 400 دار نشر مصرية توظف وتشغل آلاف الموظفين».

وتابع أن المكتبة «مر على رحلتها أحداث جسام تعرضت لها البلاد من ثورات وإضرابات، وأثبتت المكتبات خلال هذه الفترات والأحداث أنها منصة ثقافية مستقلة ومحايدة ولا تتبع لأي حزب أو فصيل سياسي أو ديني وبالمثل مؤسسيها و شركائها، وليس هناك دليل علي تلكم الحيادية أكثر من التنوع الثقافي الواضح والجلي في الكتب المعروضة بالمكتبات وطبيعة الندوات الثقافية التي تقام بفروعها، ويتضح ذلك من العاملين بالمكتبات و التزامهم بالحرفية في العمل» .

وأكد«علي مدار السنوات الأربع الماضية توسعت الشركة من خلال فتح فروع جديدة بالقاهرة والعديد من المحافظات، أساس هذا التوسع من خلال الشراكات ونظام ” حق الإمتياز ” – فرنشايز -، وهو عبارة عن شراكات مالية وإدارية حيث يمول الشريك بحق الامتياز بإدارة الفرع الجديد تحت إشراف مكتبات أ ، أكثر من 70% من فروع مكتبات أ الحالية مملوكة بالكامل لشركاء بنظام حق  الامتياز بذمم مالية مستقلة وبعقود إيجار بينهم وبين المراكز التجارية، وهو ما سمح للمكتبات بالتوسع المذكور .

وأشارت المكتبة في بيانها أن الوضع حاليًا وبعد تنفيذ قرار التحفظ أن الشركة بإداراتها ومساهميها يبذلون أقصى جهد للتعاون مع اللجنة وأعضائها ممثلة في مراقبين معينين من مؤسسة «أخبار اليوم»، وذلك لتوضيح كافة الأمور الملتبسة وللحفاظ على هذا المركز التجاري والثقافي الهام و الحفاظ علي حقوق موظفيه و مورديه وعملائه وشركائه بنظام حق الامتياز ومساهميه .

وكانت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، أعلنت التحفظ على الشركة العربية الدولية للتوكيلات التجارية والمملوكة لـ«عمر محمد شريف مصطفى أحمد الشنيطي»، والمالكة لمكتبة «ألف»، وتم التنفيذ على عدد 37 فرعًا بمختلف محافظات الجمهورية ومنها القاهرة والجيزة وأسيوط والإسماعيلية والسويس والمنوفية والدقهلية والساحل الشمالي؛ بدعوى انتمائها لجماعة الإخوان المسلمين.

 

بيان توضيحي يأتي هذا البيان التوضيحي ليؤكد صحة الخبر المتداول إعلاميًا عن " التحفظ " الذي وقع علي " الشركة العربية الدو…

Publié par ALEF Bookstores sur lundi 21 août 2017

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023