شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجنة لأبي لهب والنار للإخوان.. مساخر تكفير مشايخ السلطة للمعارضين

دائما ما كان يتهم إعلام النظام جماعة الإخوان المسلمين، بأنهم يكفرون المعارضين، ويستغلون الدين من أجل ذلك.

وفي المقابل لم يتوقف أئمة ومشايخ النظام عن تكفير الإخوان، ووصل الحال إلي وصف بعض الفصائل الأخرى من المعارضة، مثل حركة 6 أبريل والثوريين الاشتراكيين بالخوارج.

وكان آخر هذه الفتاوى، تأكيد الدكتور علي جمعة، أن الإخوان المسلمين سيدخلون النار، والله سوف يغفر لأبي لهب.

علي جمعة: أبو لهب في الجنة والإخوان في النار

وجدد الدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق، خلال استضافته في إحدى الفضائيات المصرية مؤخرا مهاجمته لجماعة الإخوان واصفا إياهم بـ«كلاب النّار» حسب تعبيره.

وقال علي جمعة في مداخلته أن الجاهلي أبو لهب سوف يكون في الجنة وجماعة الإخوان المسلمين سيدخلون النّار، مضيفا « الله كريم لا يتراجع في وعيده لكنه يتراجع في وعده وأبو لهب موعود بالنّار ويمكن التراجع عن هذا».

مظهر شاهين: خوارج العصر

كما وصف مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بـ«خوارج العصر»، إبان دعواتهم للخروج، الجمعة 28 نوفمبر، ورفع المصاحف.

وزعم «شاهين»، خلال برنامج «الطريق» بفضائية «التحرير»، أن «المجتمع المصري في نظر الإخوان مجموعة من العلمانيين الكفار، معظم بيوت الدعارة في مصر اللي ماسكينها إخوان، وبيوت القمار والديسكوهات خَلْفَهَا إخوان، وليسقط الخونة والمجرمون والإرهابيون ومن على شاكلتهم، ولتبقى مصر آمنة مطمئنة، وتحيا مصر»، بحسب تعبيره.

أسامة الأزهري

وقال أسامة الأزهري، مستشار عبدالفتاح السيسي للشؤون الدينية، إن الإخوان المسلمين «جماعة متطرفة»، مؤكدًا أن «الإرهاب لا مستقبل له، لأنه قائم على مفاهيم مغلوطة».

وأضاف «الأزهري» في ندوة «مواجهة أفكار العنف في ثقافة المستقبل»، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب: أن «الأمان في المستقبل مرهون بحجم الجهود المبذولة لمواجهة الجماعات الإرهابية، التي تسعى جاهدة إلى تفكيك الوطن عبر تصويره على أنه حفنة من التراب».

وأشار إلى أن هناك ما يقرب من 25 تيارًا متطرفًا وإرهابيًا بينهم الإخوان المسلمون، وتنظيم القاعدة، والدولة الإسلامية «داعش»، موضحًا أن «فكرهم مثل الخوارج غير قابل للبقاء أمام المواجهة الفكرية».

أشرف سعد الأزهري

ومن جانبه قال الدكتور أشرف سعد الأزهري، داعية إسلامي مؤيد للنظام، أن جماعة الإخوان المسلمين أصل التطرف في مصر.

وأضاف الأزهري خلال حوار له على قناة الغد العربي، مع الإعلامي ضياء رشوان، أنه يجب القضاء على الجماعة نهائيا، حيث يعاني فكرها من الخلل والتطرف، ولا مجال لأي مراجعات معها.

وزعم أن الأمام حسن البناء، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، ومؤسسها، هو مصدر التطرف والمؤسس له، وأن جميع الجماعات المتطرفة تعتمد على فكرة.

ورفض الأزهري حديث البعض عن أن الجماعة انحرفت عن فكرها الوسطي وفكر مؤسسها، مشيرا إلي أن مثل هذه العبارات هي من تحيي الجماعة من جديد، حيث أن الفكر المتطرف متغلغل في فكرها.

https://www.youtube.com/watch?v=n7GTqBhHnyA

كريمة: خوارج لا إصلاح لهم

ووصف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر جماعة الإخوان المسلمين بـ «الخوارج»، مشيرًا إلى أنهم لا علاج وإصلاح لهم إلا بملاحقتهم أمنيًا.

وزعم كريمة في اتصال هاتفي مع قناة «أون تي في» أن فكر الخوارج متأصل في الإخوان القطبيين فهم من حاولوا أن يحولوا  يوم انتصار أكتوبر إلى يوم دماء باغتيال السادات.

كما وصف أستاذ الشريعة المقرب من النظام، شعار «رابعة العدوية» بأنه شعار «ماسوني» على حد قوله.

وأضاف أن الإخوان قتلوا الرموز السياسية والفكرية في مصر وعلى رأسهم الرئيس السادات، وأيضًا الرئيس مبارك الذي خضع لهم أطاحوا به، فهذه الجماعة عادوا العهد الملكي وعهد عبد الناصر وعادوا كل العصور، بحسب زعمة.

وتابع: «هذه الجماعة من الجماعات الإرهابية وهؤلاء خوارج وشواذ فكريًا لا أمل فيهم ولا علاج»، على حد تعبيره.

6 أبريل والاشتراكيين الثوريين خوارج العصر

قال مؤسس السلفية المدخلية، الشيخ محمد سعيد رسلان، إن جماعة الإخوان والاشتراكيين الثوريين والبلاك بلوك وحركة 6 أبريل خوارج، وإن تحالفهم يهدف لتخريب البلاد وتمزيق أوصالها وتقسيمها.

وأضاف رسلان، خلال خطبة الجمعة أمس، في قرية سبك الأحد بالمنوفية، أن تنظيمهم إضراب يوم 8 يونيه خيانة، وأنهم بذلك يخرجون على الحاكم المسلم، كما خرج الخوارج السابقون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023