شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقوقي: معتقلو العفو الرئاسي لم يخرجوا وما حدث أمام طرة «مهزلة»

وصف المحامي والحقوقي خالد المصري التعامل مع أهالي المعتقلين الواردة أسماؤهم بقوائم العفو الرئاسي بـ«المهزلة»، مؤكدًا أن الأهالي انتظروا خروج أحبائهم بلا جدوى .

وقال «المصري» في تدوينة عبر حسابه على «فيس بوك» : «ما حدث اليوم (أمس) أمام منطقة سجون طرة مهزلة بكل المقاييس .. قائمة العفو الرئاسى معدة وتم التصديق عليها منذ أيام وتم ترحيل عشرات المعتقلين من سجون وادي النطرون والمنيا وأسيوط وغيرهم إيذاناً بخروجهم اليوم بعد صلاة العيد».

وأضاف«تجمع العشرات من الأهالي خارج أسوار سجن طرة من المساء في انتظار أبناءهم بعد أن غيبهم السجن سنوات بعد أن بلغوهم انهم سوف يخرجون من السجن صبيحة يوم العيد».

وتابع:«في الصباح كان عدد الأهالي في ازدياد وتجمع إعلامي من مختلف القنوات الفضائية والصحفيين وخرجت لهم القيادات الأمنية و أبلغت الأهالي أن الخروج سوف يكون على دفعتين الدفعة الأولى في التاسعه صباحا والثانية في الثانية بعد الظهر وأن على جميع الأهالي أن تقف في استقبال الدفعة الأولى بالزغاريط والهتاف، وبالفعل وقف جميع الأهالي خارج السجن في انتظار خروج الدفعة الأولى وحينما خرجوا بدأت التكبيرات من الأهالي فقال الأمن بلاش تكبير ياجماعة وخليها تحيا مصر بالفعل بدأ الأهالي في الهتاف تحيا مصر على أمل أن يجد كل شخص حبيبه الذي ينتظره».

واستطرد«بدأ الإعلام في التصوير وبدأ الشو الإعلامي. ولكن كانت المفاجأة أن الدفعة الأولى التي خرجت لم تكن من السياسيين بل كانت من العساكر والجنائيين وربما يكون مشهد تمثيلي أصلا وهؤلاء لم يكونوا محبوسين»

وأفاد«المهم أن الأهالي سألوهم فين ياجماعة باقي المعتقلين فلم يرد عليهم خاصةً بعد أن انصرف الإعلام ثم بعد ذلك خرج من يقول لهم أن جميع المعتقلين السياسيين سوف يخرجون من أقسام الشرطة التابعين لهم.. عاد الأهالي إلى بيوتهم في قمة الأسى و الحزن بعد أن ضاعت فرحتهم وتبدلت ابتسامتهم إلى دموع وطارت منهم فرحة العيد».

واختتم«لا أعرف بأي منطق يتعامل هؤلاء مع الناس ولماذا يتعمدون قتل الفرحة في قلوب الناس بسبب هذه التصرفات غير المسؤولة لله الأمر من قبل ومن بعد و حسبنا الله ونعم الوكيل».

وكانت وزارة الداخلية أعلنت خروج 454 محبوسًا على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر، وبعض الحالات الصحية ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة، زنازين السجون، بموجب عفو رئاسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد تحديد قوائم للمفرج عنهم من السجناء، ممن انطبقت عليهم الشروط العام.

 

ما حدث اليوم أمام منطقة سجون طرة مهزلة بكل المقاييس قائمة العفو الرئاسى معدة وتم التصديق عليها منذ أيام وتم ترحيل عشرات…

Publié par ‎خالد المصري‎ sur vendredi 1 septembre 2017



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023