شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدوسري يقدم نصائح للسعوديين استعدادا لحراك «15 سبتمبر»

وجه المعارض السعودي غانم الدوسري، رسالة إلى النشطاء بخصوص حراك 15 سبتمبر، المنتظر في المملكة العربية السعودية ضد سياسات الحكومة ، نصحهم فيه باتخاذ بعض الإجراءات.

ونشر حساب «مجتهد» رسالة الدوسري، المقيم في العاصمة البريطانية لندن، وقال «هذه الرسالة للأستاذ غانم الدوسري عن 15 سبتمبر، يجب خدمتها».

وقال الدوسري في رسالته للناشطين المعارضيين، إنه يجب عليهم ألا يعيدوا نفس أخطاء المحاولات السابقة للحراك، وطالبهم باتخاذ سياسة مغايرة.

واقترح الدوسري، على المعنيين بالحراك، أن تكون التجمعات في اماكن متفرقة، وليس في مكان واحد، تجنبا للاعتقال وللابتعاد عن سيطرة الجهات الأمنية.

وبدأ الدوسري منذ فترة ، الترويج للحراك المزمع في 15 سبتمبر، مؤكدا أنه ليس صاحب الفكرة وإنما هو مؤيد لها.

 

وغانم حمود المصارير الدوسري، من أبرز المعارضين السعوديين الناشطين على «تويتر»، ويقيم  في العاصمة البريطانية لندن منذ عام 2003، ويُعرّف نفسه بأنه مدافع عن حقوق الإنسان.

ومنذ أيام، كشف الدوسري عن تعرضه للتهديد، من دبلوماسي سعودي، عرض عليه أموال مقابل عدم الكتابة على مواقع التواصل، وإلا يتعرض للقتل.

ويعد الدعوة لحراك 15 سبتمبر ، هي الدعاوى الأكبر التي يتم الحشد لها في المملكة، دشنها نشطاء اعتراضا على سياسات الملك سلمان وابنه محمد، والبطالة والحرمان التي يعاني منها المواطن السعودي، بالإضافة غلى السياسات الديكتاتورية في حق المعارضين واعتقالهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023