شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مورو مهاجمًا غنيم: إنسان ليس له قيمة

هاجم عبد الفتاح مورو نائب رئيس البرلمان التونسي ونائب رئيس حركة «النهضة»، الداعية المصري وجدي غنيم وقال إنه ليس صديقا لحركة النهضة، وإنه (مورو) سبق وأن تصدى له ومنعه من دخول تونس، وأنّ اللقاء الذي جمعه مع وجدي غنيم في تونس خلال فترة حكم الترويكا كان في إطار المناظرة لإسكاته.

وأضاف مورو في حوار أجراه مع موقع صحيفة «أمريكان نيوز بيبر» أنه لا يرد على تهجم وجدي غنيم على حركة «النهضة» إثر موقفها من مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي حول المساواة في الميراث وزواج التونسية المسلمة من أجنبي غير مسلم، قائلا: «أنا لا أسب أحدا، وهذا هو موقفي، وهذا إنسان ليس له قيمة بالنسبة لي».

وأضاف مورو: «منعته من تونس ولكنني لم أسبّه، وأنا قلت له مرحبا بك في نطاق الضيافة، ولكن محتوى كلامي الذي وجهته إليه هو نقد للكلام الذي قاله».

واعتبر عبد الفتاح مورو أنّ استدعاء وزارة الخارجية لسفير تركيا في تونس لتطلب منه اتخاذ إجراء ضد غنيم المقيم على أرضها، هو إجراء عاديّ لأنّ هناك شخصا أساء للأمن الوطني التونسي، فمن شأن البلد الذي يحميه أن يعلمه قواعد التعامل مع بلد أجنبي.

يذكر أنّ وجدي غنيم، كان هاجم رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي والمفتي عثمان بطيخ ونائب رئيس البرلمان التونسي عبد الفتاح مورو ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، بسبب الدعوة للمساواة في الميراث والسماح للتونسية المسلمة بالزواج من أجنبي غير مسلم، وأكد انها مخالفة للشريعة الإسلامية.

ووصف غنيم في شريط مصور الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي «بالكافر»، وقال إن «السبسي من خلال هذه الدعوى تحدى الله ورسوله والشريعة الإسلامية».

واضطر سفير تركيا لدى تونس عمر فاروق دوغان إلى الخروج على شاشات الإعلام لتهدئة الأزمة التي أثارتها تصريحات غنيم وقال خلال مشاركته في برنامج على إحدى الشاشات التونسية إن تركيا لاتقبل الاتهامات التي توجه بها الداعية المصري وجدي غنيم إلى رئيس الجمهورية والشعب التونسي، واصفا تصريحات غنيم بـ«التهجمات القاسية التي لا يقبلها الشعب ولا السلطات التركية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023