شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في زيارته الأولى منذ رئاسته «حماس».. «هنية» يصل إلى القاهرة لبحث أزمة الحصار

وصل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، إلى القاهرة على رأس وفد من الحركة؛ في أولى زيارة يُجريها بعد توليه المنصب، وفق متحدث الحركة فوزي برهوم.

وفي السادس من مايو الماضي، فاز إسماعيل هنية برئاسة المكتب السياسي لحركة حماس خلفًا لخالد مشعل، الذي يقيم في العاصمة القطرية الدوحة وشغل هذا المنصب منذ عام 1996، بعد انتخابات داخلية أجرتها على مراحل لاختيار قادتها الجدد في الفترة المقبلة.

وفي الأشهر الماضية، سعت «حماس» إلى إصلاح العلاقات مع مصر، التي تسيطر على المعبر الحدودي الوحيد لغزة.

ومن المتوقع أن يلتقي «هنية»، على رأس وفد رسمي يتكون من 21 قياديًا من «حماس»، بمسؤولين مصريين؛ على رأسهم مدير المخابرات خالد فوزي.

ويضم وفد «حماس» القائد العام للحركة يحيى السنوار، وخليل الحية وروحي مشتهي، وسينضم إليهم موسى أبو مرزوق من قياديي الخارج.

وقال المتحدث باسم الحركة إنّ المحادثات مع مصر ستركّز على مسألة الحصار على غزة ورأب الصدع مع حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وشهدت الفترة الماضية زيارات من قادة حركة «حماس» إلى القاهرة؛ كان من أبرزهم رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، وأسفرت عن تفاهمات مع السلطات المصرية وتيار القيادي المفصول من حركة «فتح» محمد دحلان، غير أنها ما تزال تواجه بطئًا شديدًا في تنفيذها على أرض الواقع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023