شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فورد» تختبر سيارة ذاتية القيادة تتواصل مع المارة بإشارات ضوئية

صورة من داخل سيارة فورد ذاتية القيادة أثناء تجربة لرصد ردود فعل الناس على السيارة وعلى الإشارات الضوئية التي تصدرها في أرلينجتون بولاية فرجينيا الأمريكية في صورة التقطت يوم الأربعاء. صورة لرويترز.

يستعد خبراء شركة «فورد موتور» ومعهد «فرجينيا تيك ترانسبورتيشن» لاختبار طريقة تمكّن السيارات الذاتية القيادة للتواصل بشكل مرئي مع المشاة وراكبي الدراجات والسائقين.

وقال جون شوتكو، الفني المختص بالعامل البشري لدى شركة فورد، إنّ «الشركة عازمة على إيجاد ما يحلّ محل هزة الرأس والإشارة باليد للتواصل مع المشاة بشأن نوايا السيارة الذاتية القيادة»، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء رويترز.

ويرفض الباحثون في شركة السيارات الشهيرة استخدام النصوص المعروضة على شاشات؛ بسبب عوائق اللغة المحتملة، كما رفض الباحثون استخدام الرموز؛ بسبب جهل كثير من الناس بها؛ ليستقر الباحثون على تثبيت شريط ضوئي الزجاج الأمامي للسيارة فورد ترانزيت فان.

وعند إضاءة الضوء الأبيض يعني أن السيارة الذاتية القيادة تتحرك، وعند إضاءة النور الأبيض وإطفائه يعني أن السيارة تسرع، أما عند إضاءة خطين من الضوء الأبيض يتحركان معًا يظهران أن السيارة تبطئ.

وفي أغسطس الماضي، قطعت سيارة «فورد ترانزيت فان» نحو 1800 ميل، أغلبها في مدينة أرلينجتون بولاية فرجينيا؛ لترصد الشركة ردود أفعل الناس على السيارة الذاتية القيادة وعلى الإشارات الضوئية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023