شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلمان العودة يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام حتى إطلاق سراحه

الداعية السعودي سلمان العودة

ذكر حساب المغرّد الشهير «مجتهد» على تويتر أنّ الدّاعية سلمان العودة مُنع الاتصال معه في محبسه وبدأ إضرابًا مفتوحًا عن الطعام حتى يُطلق سراحه أو يُعامل بمبررات شرعية للاعتقال.

واُعتُقل الدكتور سلمان العودة ضمن حملة اعتقالات موسعة بدأتها الأجهزة الأمنية السعودية السبت الماضي، وشملت أساتذة جامعات ومثقفين وكُتّابًا واقتصاديين ودعاة ومحامين وشعراء وإعلاميين، وبعدما كتب تغريدة دعا فيها الله أن يؤلّف بين قلوب حكام المسلمين، بعد الاتصال الذي تم بوساطة أميركية بين أمير قطر وولي العهد السعودي، ولم تعلن السعودية عن عدد المعتقلين ولا التهم الموجهة لهم.

وتمثل حملات الاعتقال هذه ذروة هجوم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على خصومه الحركيين الذين يطالبون الحكومة بوقف الفساد المالي والإداري والإفراج عن المعتقلين السياسيين، في حين أرجعها البعض إلى اعتزام الملك سلمان التنازل عن العرش لابنه ولي العهد الأمير محمد، الذي يهيمن على الشؤون الاقتصادية والدبلوماسية والسياسة الداخلية.

ولمع نجم سلمان العودة، وهو أستاذ سابق في كلية الشريعة، منذ تسعينيات القرن الماضي؛ بعدما وقّع على «خطاب المطالب» الذي طالب الحكومة آنذاك بإحداث انفراجة سياسية في البلاد وبمشاركة شعبية أكثر، وانتهى الأمر باعتقاله لمدة خمس سنوات، قبل أن يُفرج عنه عام 1999.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023