شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الاتصالات السعودية»: سنراقب المكالمات على تطبيقات الاتصال كافة

الاتصالات السعودية- أرشيفية

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية فرض رقابة على المكالمات الصوتية كافة التي توفرها تطبيقات اتصالاتها، وذلك بعد إعلانها رفع الحجب عن جميع التطبيقات التي توفّر خاصيتي الاتصال المرئي والصوتي عبر الإنترنت ابتداءً من الساعة 12 صباح غد الخميس.

وذكرت الهيئة أنّ تطبيقات على غرار فيس تايم Facetime وسناب شات Snapchat، إضافة إلى سكايب Skype ولاين Line وتليجرام Telegram وتانجو Tango من ضمن التطبيقات التي سيُرفع الحظر عنها؛ لأنها مستوفية للمتطلبات التنظيمية في المملكة العربية السعودية.

وقال المُتحدّث الرسمي للهيئة، عادل أبو حيمد، إنّ هذا القرار يأتي تماشيًا مع المسارات والتوجّهات الحديثة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات؛ فالاعتماد على إيرادات البيانات والخدمات المُضافة هو المسار والتوجّه العالمي الذي يجب على المُشغّلين في المملكة نهجه.

إلا أنه في حديث لقناة العربية السعودية أكّد أنّ المكالمات الصوتية على تطبيقات الاتصال كافة ستراقبها قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ سواء أكان التطبيق دوليًا أو محليًا (داخل السعودية).

وعبّر مرتادو موقع «تويتر» عن غضبهم من الرقابة التي تفرضها هيئة الاتصالات، على هاشتاج «#هيئة_الاتصالات_تراقب_مكالمات_التطبيقات»؛ وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023