شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حماس» تنفي إلقاء القبض على خلية لها في ليبيا

«فوزي برهوم» المتحدث باسم حركة حماس

نفت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، اليوم الجمعة، صحة مزاعم حول  إلقاء القبض على خلية تابعة للحركة في طرابلس، كانت مسؤولة عن تهريب أسلحة إلى مصر.

وكان مكتب النائب العام الليبي أعلن  القبض على أربعة عناصر من حماس، قال أنهم شكّلوا خليّة «لتهريب الأسلحة إلى مصر وتسريب معلومات أمن دولة».

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم إن «حديث الصادق الصور رئيس قسم التحقيقات في مكتب النائب العام الليبي في طرابلس عن إلقائهم القبض على خلية تابعة لحماس عار عن الصحة تمامًا».

وأضاف برهوم «نستغرب الزج باسم الحركة في المعترك الليبي الداخلي، وليست هذه هي المرة الأولى التي يزج بها اسم حماس في المعترك الليبي».

وأكد المتحدث باسم حماس، أن «الهدف من زج حركته في المعترك الليبي، هو النيل من الحركة وضرب مصداقيتها وتشكيك شعوب المنطقة المتعاطفة مع المقاومة وعمق فلسطين الاستراتيجي فيها».

وشدد على أن سياسة حماس هي عدم التدخل مطلقًا في شؤون أي دولة عربية أو غيرها، قائلا «مقاومتنا بوصلتها فلسطين وصراعنا فقط مع العدو الصهيوني وفي داخل فلسطين».

وطالب برهوم بعدم الزج باسم حماس في أي مواضيع أو إشكالات داخلية لأي دولة، ووقف مثل هذه الافتراءات والأكاذيب.

وختم بأن الحركة  تتمنى لليبيا وشعبها وللأمة جمعاء السلامة والوحدة والأمن والأمان والازدهار، مؤكدا أن «قوة ووحدة وازدهار الأمة قوة ودعما لقضية فلسطين».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023