شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لا توجد غرف متاحة.. زيارة «سلمان» لموسكو ترفع إشغالات الفنادق الفاخرة

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أفادت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي»، أمس الثلاثاء، أن الوفد المرافق للعاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، سيشغل جميع الغرف الشاغرة بالفنادق من فئة خمسة نجوم في محيط الكرملين والساحة الحمراء، كذلك تم حجز أحد الفنادق بسعة 200 غرفة كاملاً.

ونقلت الوكالة عن مصدر مقرب من منظمي الزيارة أنه جرى تغيير التصاميم الداخلية لبعض الغرف حتى تكون أقرب إلى الأسلوب الشرقي، وحتى جلب سجاجيد وقطع أثاث من السعودية لبضعة أعضاء رفيعي المستوى في الوفد، وجرى استبعاد وجبات تحتوي على لحم الخنزير من قوائم الطعام.

وبحسب المصدر فإن الوفد السعودي سيضم نحو ألف شخص، وسيقيم أغلبهم في الفنادق الواقعة إلى جوار الكرملين.

وقالت الوكالة أن مسؤولو الحجز في بضعة فنادق فاخرة وسط موسكو ، أكدوا أنه «لا توجد غرف متاحة للحجز حتى 6 أكتوبر الجاري»، مرجعين ذلك إلى «وصول مجموعات كبيرة».

وبالبحث عبر مواقع الحجز الشهيرة على شبكة الإنترنت تأكدت الوكالة عدم توفر غرف شاغرة في عدد كبير من الفنادق الفاخرة خلال تواريخ زيارة الملك.

وكان مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، قد أكد، أول أمس الإثنين، أن الملك سلمان سيزور موسكو في 5 أكتوبر ، في أول زيارة لعاهل سعودي في تاريخ العلاقات بين البلدين، وسط توقعات بأن تتصدّر ملفات التعاون الاقتصادي والوضع في سورية جدول أعمال محادثاته مع القيادة الروسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023