شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طهران تهدد واشنطن: قواعدك العسكرية في مرمى صواريخنا

الحرس الثوري يتسلم راجمات صواريخ أرض ـ أرض بحضور وزير الدفاع
هددت إيران، الولايات المتحدة الأميركية، باستهداف القواعد العسكرية الأميركية في المنطقة في حال فرض عقوبات جديدة على طهران، محذرة من تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية.
وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أن قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري قال «كما أعلنا في الماضي، إذا تمت الموافقة على قانون العقوبات الأمريكي الجديد فعلى هذه الدولة أن تنقل قواعدها الإقليمية خارج مدى الصواريخ الإيرانية الذي يبلغ 2000 كيلومتر».

وأضاف جعفري، «إذا صحت الأنباء عن حماقة الحكومة الأمريكية فيما يتعلق بتصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية سيعتبر الحرس الثوري الجيش الأمريكي في كل أنحاء العالم ولا سيما في الشرق الأوسط في المتراس نفسه مع تنظيم الدولة» .

ومن المنتظر أن يقرر الرئيس الاميركي، إبقاء الاتفاق النووي مع إيران، أو لا خلال الفترة القادمة، خلال مراجعات دورية كل ثلاثة أشهر، يقر فيها بمدى التزام إيران بشروط الاتفاقية.

وصرح ترامب بأنه ينوي إلغاء الاتفاق الذي أبرمته طهران مع الدولة العظمى في عام 2015، ووصفه بـ «المخزي»، وفي حالة إلغاءه ستبدأ مهلة من 60 يوما يتعين على مجلس الشيوخ الأميركي خلالها البت في إعادة فرض عقوبات على إيران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023