شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا.. «صالح العاروري» نائبا لرئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»

صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» الجديد

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» اليوم الاثنين انتخاب صالح العاروري نائبًا لرئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، خلفًا لموسى أبو مرزوق.

وقالت الحركة في بيانها إنّ مجلس شوراها عقد مؤخرًا اجتماعًا ناقش فيه تطورات القضية الفلسطينية على المستويين السياسي والداخلي والأجواء الإيجابية الجديدة في ملف المصالحة الفلسطينية.

وأعرب البيان عن تقدير مجلس الشورى للجهود المصرية في تحقيق المصالحة الوطنية، مؤكدًا في الوقت نفسه ضرورة إنجاح هذه الجهود والحوارات الوطنية بما يؤدي إلى وحدة الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام.

من جانبه، أكّد المتحدث باسم حماس «فوزي برهوم»، في تصريح صحفي، أنّ «صالح العاروري» سيترأس وفد حماس في حوارات القاهرة، المقرر انطلاقها برعاية مصرية غدًا.

وفي مايو الماضي، أعلنت «حماس» انتخاب «إسماعيل هنية» رئيسًا لمكتبها السياسي خلفًا لخالد مشعل، ويحيى السنوار رئيسًا للحركة في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يُعقد حوار ثنائي غدًا بين «فتح» و«حماس» في القاهرة؛ بناء على دعوة مدير المخابرات المصرية خالد فوزي عقب لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023