شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو.. إعلام السيسي يحتفل بالعاصمة الجديدة ويهاجم منتقديها

احتفلت وسائل الإعلام الموالية لنظام عبد الفتاح السيسي أمس، بتدشين الأخير للعاصمة الإدارية الجديدة، زاعمين أن العاصمة الجديدة ليست للأغنياء فقط، على الرغم من أن الطرح الأول لها تخطى 10 آلاف جنية للمتر.

ليست للأغنياء

وقال مقدم البرامج عمرو أديب، مساء الأربعاء، إن العاصمة الإدارية الجديدة ليست عبارة عن «كمبوند» لأغنياء مصر فقط، كما يتردد، بل ستضم كل فئات الشعب، حيث أنها ستضم وحدات لمحدودي الدخل.

و أضاف أديب، خلال تقديمه برنامج «كل يوم»، عبر فضائية «ON E»، «مش مش للبهوات والله، دي مدينة زي أي مدينة، عايز تحجز روح احجز، عايز شقة روح اشتري شقة، هما بنينها ليه غير عشان كده؟».

وتابع: «مشروع العاصمة الإدارية ضخم للغاية، أنا بطلت اسأل جايبين الفلوس اللي عملوها بيها منين، لكن حابب اسأل امتى ده كله اتبنى؟ 18 شهر تم فيهم حاجات جدًا، مدينة كاملة، أقسم بالله إحنا لو بنبيض أوضة هتقعد أكتر من كده».

موسى: الفنكوش كبر

وقال مقدم البرامج أحمد موسى، مساء أمس الأربعاء، إن الإنجاز الذي تحقق في العاصمة الإدارية الجديدة يعتبر فخرًا لكل المصريين، مضيفًا: «أنا في 2016 سجلت حلقة من العاصمة الإدارية، وكان المشروع لسه في بدايته، أما الآن الأمر أصبح وضعًا آخر».

وتابع موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»: «الفنكوش كبر (يقصد العاصمة الإدارية)، المباني الخاصة بالوزارات الحكومية هيخلصوا نهاية العام المقبل.. فالعمل متواصل وشركة مصرية عظيمة تعمل في المشروع».

اماني الخياط تهاجم الإخوان

وقالت مقدمة البرامج أماني الخياط، إن الطاقة الإيجابية خلال افتتاح بعض مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة ترد بقسوة على المشككين.

وأضافت الخياط خلال برنامجها «بين السطور» على فضائية “أون لايف” مساء اليوم الأربعاء أن الرأسماليين خرجوا عند الإعلان على العاصمة الجديدة، ليسألوا «لماذا عاصمة جديدة؟»، لكن الصور التي عرضها وزير الإسكان عن ازدحام القاهرة ترد على هؤلاء المشككين.

وتابعت: «ليس الإخوان فقط من شكك في العاصمة الإدارية ولكن اليسار المصري كان من ضمن المشككين.. فيه ناس مقهورة على كل خطوة نطلعها لفوق».

 

الباز: نهاية عصر أهل الشر

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، إن تدشين عبدالفتاح السيسي، اليوم، لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إعلان لنهاية عصر أهل الشر.

وأضاف الباز، فى برنامجه «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، أن السيسي ذكر فى حديث سابق له أن هناك مشروعات لن يعلن عنها بسبب أهل الشر، لافتا إلى أن إعلان السيسي عن هذا المشروع دليل واضح على انتهاء عصر أهل الشر أو أنهم لم يعد لهم قيمة فعلية على أرض الواقع بالنسبة لمصر وشعبها.

وعلق أسامة كمال قائلا :«أن السيسي أراد أن يوجه فكرة خاصة للمصريين أن مشروع العاصمة لجميع المصريين وليس لشخص».

وأضاف كمال في برنامجه «مساء dmc» الذي يبث عبر شاشة «dmc»، امس الاربعاء، أن «السيسي قال للجميع احنا مش واخدين بعضنا هيلا بيلا زي ماحنا كدة ورايحين، لكن احنا ينتنقل بفكرة جديدة لحياة وشغل شكلهم مختلف».

وأوضح كمال انه من مؤيدي العاصمة الإدارية الجديدة، وحديث السيسي عن المشروع العملاق يهدف لميلاد مدينة عملاقة،سيعيش بها ملايين وليس فئة أو مجموعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023