شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الاستئناف» تحدد موعد محاكمة قاتل كاهن كنيسة المرج

لحظة مقتل القمص سمعان

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 11 نوفمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل القمص سمعان شحاتة، بمنطقة المرج.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقرر النائب العام إحالتة للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وكان قسم شرطة المرج، قد تلقى بلاغًا بقيام عامل بالتعدي على كاهن كنيسة، بساطور على رأسه، لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة، وتبين من التحريات أن المتهم أجهز على المجني عليه عقب تتبعه، وتعدى عليه بساطور أودى بحياته.

وقال المحامي نجيب جبرائيل -الذي حضر التحقيقات- إن النيابة نسبت للمتهم 4 اتهامات، هي: (القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وإحداث جرح عمداً، وتقويض الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وإثارة الفتنة الطائفية، وحمل سلاح أبيض دون ترخيص)، مشيرًا إلى أن تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد تصل عقوبتها إلى الإعدام، بحسب الشروق.

ولفت «جبرائيل» إلى أن المتهم انتابته حالة من الهذيان أثناء التحقيق، موضحًا: «مرات كان يتحدث بروية تامة وعقل متزن، وقال إنه قتل القمص لأنه يكره المسيحيين الكفرة، ومرات كان يهذي بعبارات غير مفهومة منها: أريد مليون جنيه للسفر إلى فرنسا»، مستطردًا: «لكنه ظل متماسكاً، ولم يُظهر أي انفعالات»، على حد قوله.

وكشفت مناظرة النيابة عن أن المتهم سدد للمجني عليه 6 طعنات بـ«ساطور» في الرأس والبطن والظهر، ما سببت له كسر بالجمجمة وكشق طولي بالرأس ونزيف حاد، ما أودى بحياته.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023