شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة عراقية تأمر باعتقال نائب البارزاني بسبب تصريحاته

كوسرت رسول نائب رئيس حزب الطالباني

أصدرت محكمة عراقية أمرا باعتقال، كوسرت رسول نائب رئيس حزب الطالباني، على خلفية تصريحات له، اعتبرتها المحكمة إهانة وتحريضا على القوات المسلحة.

وقال المتحدث باسم القضاء العراقي، القاضي عبد الستار بيرقدار، إن «المحكمة اعتبرت تصريحات رسول إهانة وتحريضا على القوات المسلحة وأن أمر القبض صدر وفقا للمادة 226 من قانون العقوبات العراقي».

وكان رسول قد وصف في تصريحات له  قوات الجيش والشرطة الاتحادية في محافظة كركوك بـ«قوات محتلة»، خلال هجوم شنه على قيادات حزبه، اتهمهم بـ«إقحام أنفسهم في الصفحات السوداء للتاريخ»، على خلفية سحب البيشمركة من كركوك.

وفي تطور للازمة ين أربيل وبغداد، تعرض قوات الحشد لشعبي الموالية للحكومة الاتحادية، لهجمات على قطة تفتيش بين مدينة كركوك والسليمانية، أدت إلى مقتل 10 منهم بحسب «الجزيرة».

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمر في وقت سابق، بإخراج جميع الفصائل المسلحة من كركوك، بعد انتشار صورا ومقاطع فيديو نسبت للحشد الشعبي مارست انتهاكات في حق المواطنين في كركوك.

ودخلت قوات الحشد الشعبي والقوات الاتحادية مدينة كركوك، بعد اتفاق بانسحاب قوات البشمركة، لتسيطر الحكومة العراقية على مناطق النزاع بينها وبين الإقليم، والتي خضعت لسلطات البسمركة منذ عام 2014

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023