شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد عام من وفاته.. جنازة ملك تايلاند في قصر بـ 30 مليون دولار

"بوميبول أدولياديج" ملك تايلاند الراحل

تم تشييع جثمان ملك تايلاند «بوميبول أدولياديج» الأربعاء، بعد عام كامل من وفاته، كان خلاله يتم بناء القصر الذي ستقام فيه مراسم الجنازة.

استغرق بناء القصر 12 شهرًا منذ وفاة الملك، وبلغت تكلفته الإجمالية 30 مليون دولار أميركي، وتستمر مراسم التكريم المرافقة للجنازة خمسة أيام.

وقام ببناء هذا القصر العديد من المهندسين المعماريين والمصممين والحرفيين بعد حشدهم من قِبل المجلس العسكري في تايلاند، وسيستخدم القصر محرقة لاستقبال الجنازة الملكية للملك الراحل.

ويتكون هذ القصر ذو المحرقة الذهبية على 9 أبراج تحتوي مجموعة من الأجنحة الذهبية، المزينة بآلاف التماثيل ومغطاة بزهور خشب الصندل، لتتحول إلى شعلة عملاقة.

يعتبر التايلانديون ملكهم الراحل ظلًا بشريًا للإله نارايانا على الأرض، ووفاته تمثل عودته إلى السماء، ويعتقدون حسب ديانتهم التي تجمع بين البوذية مع الهندوسية، أن روح ملكهم تستقر في جبل ميرو الذى يعتبرونه جنة الخلاص.

وسيضم حضور مراسم الجنازة كبار الشخصيات من 30 دولة وأكثر من ربع مليون شخص فى العاصمة بانكوك، وتشارك السفارات التايلاندية بالخارج في المراسم أيضًا عن طريق عرض الزهور والمنحوتات.

وتقوم الحكومة التايلاندية بتوفير 85 نسخة مطابقة للمحرقة و876 جناحًا صغيرًا من خشب الصندل في مختلف أنحاء المملكة.

يذكر أن الملك الراحل بوميبول هو أطول الملوك حكما على مستوى العالم، حيث توفي في أكتوبر 2016 عن عمر ناهز 88 عاما بعد سبعة عقود من توليه الحكم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023