شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: أقدر خطوات السعودية وسد النهضة «موضوع حساس»

عبدالفتاح السيسي

قال عبد الفتاح السيسي إن عدم التواصل مع الشباب من أهم أسباب الثورات التي حصلت في مصر وسوريا.

وتابع في حديث مع صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ «أن القوى التي تستهدف مصر هي نفسها التي تستهدف المنطقة .. قوى الشر تتشكل من تنظيمات متطرفة أو دول إقليمية تسعى إلى زعزعة الاستقرار وقلب المعادلات وإغراق البلاد في الفوضى».

وطالب السيسي قطر بـ«وقف دعم الإرهاب والتدخل في شؤون الآخرين واحترام سيادة الدول، والكرة في ملعب قطر، ونحن لا نريد إملاء سياسات على الآخرين»

وعن الهجمات المتكررة في سيناء، قال« هذه العمليات تتم في مساحة محدودة جدا من سيناء لا تزيد على 2%، والخوف من سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، هو ما يؤخر العمليات أحيانا، والإرهاب لم ينجح في شل إرادة الدولة المصرية التي تتابع خططها للتنمية ومعالجة المشكلات الاقتصادية والمعيشية».

وأشاد السيسي بتحركات السعودية الأخيرة، قائلا: «أسجل بكل تقدير واحترام ما يجري في السعودية، وهي خطوات مدروسة وجريئة، وتتسم القيادة السعودية بالحزم والحكمة معا في نهجها السياسي والاقتصادي والاجتماعي، والقيادة السعودية تظهر حنكة وحزما بتوازن رائع، وأكرر: نحن معا نستطيع».

وعلق على أزمة سد النهضة بقوله:«موضوع مياه النيل موضوع حيوي وحساس جدا، ونحن نقاربه على قاعدة الحفاظ على مصالح مصر وتفهم مصالح الآخرين، ولا نبالغ حين نقول إن النيل بالنسبة لنا قصة حياة أو موت.. الموضوع حساس كما قلت».

وعند سؤاله عن موقفه من الانتخابات الرئاسية، أجاب:«أنا ابن هذا الشعب، والمسألة ليست قرارا أتخذه أنا، ولقد اعتبرت دائما أن قرار الشعب هو القرار الحاسم، وأنا لا أستطيع إلا أن ألبي قرار الشعب، سواء كان يقضي باستمراري أو بعدم الاستمرار».

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023