شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الداخلية»: ضبط متهم «كتائب حلوان» هارب من عربة ترحيلات طرة

وزارة الداخلية - أرشيفية

قالت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنّ قوّة مُشكّلة من الأمنين العام والوطني والإدارة العامة لمباحث القاهرة قبضت على «عبدالوهاب مصطفى محمد مصطفى»، المتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«كتائب حلوان»، أثناء اختبائه في منطقة المقابر بدائرة قسم شرطة حلوان.

وقال مسؤول بمركز الإعلام الأمني للوازرة إنّ «الإجراءات القانونية كافة اُتّخذت، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهم الآخر الهارب محمود أبو حسيب محمود فراج».

ويوم 27 أغسطس الماضي، هرب عبدالوهاب ومحمود أثناء ترحيلهما إلى محبسهما في منطقة سجون طرة، عقب حضورهما جلسة محاكمتهما وآخرين في القضية رقم 4459/ 2015 جنايات حلوان، والمعروفة إعلاميًا بـ«كتائب حلوان».

وسبق وتقدّم متهمون في القضية ببلاغات وشكاوى أكّدوا فيها تعرّضهم إلى التعذيب من الأمن الوطني لإجبارهم على الاعتراف بالاتهامات الموجهة إليهم.

وتضمّن أمر إحالة المتهمين إلى المحاكمة بأنهم في المدة بين 14 أغسطس 2013 و2 فبراير 2015 تولّوا في محافظتي القاهرة والجيزة قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون؛ الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023