شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: كوريا الجنوبية ستشتري أسلحة أميركية بـ«مليارات الدولارات»

الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أعلن الرئيس دونالد ترامب اليوم الثلاثاء أنّ كوريا الجنوبية ستشتري أسلحة أميركية بـ«مليارات الدولارات»، وقال إنّ نظيرتها الشمالية أصبحت تشكّل تهديدًا كبيرًا.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي «مون جاي إن»، هدد ترامب باستخدام قوة الجيش الأميركي التامة «إذا لزم الأمر» لمنع كوريا الشمالية من تحقيق أهدافها النووية والباليستية؛ لكنه قال إنّه «من المنطقي أن تأتي كوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق مناسب لشعبها والعالم».

ودعا ترامب إلى التحرّك الدولي لتسوية الملف النووي لكوريا الشمالية، وتابع: «أعتقد أننا حققنا كثيرًا من التقدم» دون توضيحات.

صفقات تسليح مبهمة

كما أعلن ترامب أن كوريا الجنوبية ستشتري أسلحة أميركية بـ«مليارات الدولارات… سواء كانت طائرات أو صواريخ، ليس مهمًا نوعها؛ وستوصي بما يساوي مليارات الدولارات من هذا العتاد».

وأضاف أنّ الولايات المتحدة أعطت موافقتها لإلغاء السقف المحدد لحجم رؤوس الصواريخ الباليستية في كوريا الجنوبية، في ظل التوتر المتصاعد في شبه الجزيرة الكورية.

من جانبه، أكد الرئيس «مون» أنّ كوريا الجنوبية أعطت موافقتها على بدء مفاوضات لشراء معدات أميركية استراتيجية.

وتتزايد المخاطر في المنطقة مع تكثيف كوريا الشمالية برامجها العسكرية، وأجرت في سبتمبر تجربتها النووية السادسة والأقوى حتى الآن، واختبرت صواريخ قادرة على بلوغ الأراضي الأميركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023