شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيل جيتس يخصص مائة مليون دولار لمكافحة الزهايمر

أعلن الملياردير بيل جيتس، المشارك في تأسيس مايكروسوفت، استثمار نحو 50 مليون دولار في صندوق اكتشاف مرض الخرف، وهو صندوق لرأس المال للجمع بين جهود شركات للأدوية والحكومة لإيجاد علاج للمرض.

وأوضح جيتس، إن الاستثمار وهو شخصي لا يتبع مؤسسة بيل أند ميليندا جيتس الخيرية، مشيرًا إلى استثمار بقيمة 50 مليون دولار أخرى في مشاريع ناشئة تعمل في الأبحاث المتعلقة بمرض الزهايمر، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأكد جيتس خلال حواره أن «مرض الخرف والزهايمر مشكلة كبيرة وآخذة في النمو ونطاق المأساة، حتى بالنسبة لمن يبقون على قيد الحياة، كبير جدا»، مشيرًا إلى تسبب المرض بخسائر متزايدة على الصعيدين الوجداني والمالي مع التقدم في العمر.

وقال الملياردير «قد يستغرق الاختبار الكافي لنظريات جديدة عشر سنوات ليكون أمامها فرصة كبيرة للنجاح، لذا فإن تخمين الموعد المحتمل للتوصل لعقار فعال صعب جدا… آمل أن يكون لدينا بعض العقاقير القوية في السنوات العشر المقبلة لكن من المحتمل ألا يتحقق ذلك».

وأضاف جيتس، إنه يرغب في تقديم منحة لإقامة منصة عالمية تجمع بيانات مرض الخرف، مؤكدًا أن تلك المنصة ستسهل على الباحثين دراسة الأنماط والتعرف على سبل جديدة للعلاج.

وعلى صعيد آخر فقد تم إنشاء صندوق اكتشاف مرض الخرف في 2015، ويشارك فيه عدد من أشهر شركات صناعة أدوية بالإضافة إلى الحكومة البريطانية.

الجدير بالذكر أن نحو 50 مليون شخص في العالم مصابون بالخرف، وهو النوع الأكثر انتشارًا من الزهايمر، ومن المتوقع أن يصيب المرض أكثر من 131 مليون شخص بحلول عام 2050.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023