شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لهذه الأسباب تراجع الإقبال على شراء «حلوى المولد» هذا العام

تراجع إقدام المحال التجارية المنتشرة بالأسواق والمناطق المختلفة على عرض «حلوي المولد» ككل عام في نفس التوقيت، حيث شاهدت «رصد» بجولة لها تراجع الإقبال على الشراء من قبل المواطنين.

بيانات

وقال أحمد كمال، مسؤول البيع بإحدي محال الحلوى الشهيرة بمنطقة الدقي، لـ«رصد»،  إن الإقبال تراجع بنحو 50% – 60% خلال الفترة الراهنة، مقارنة بنفس حجم الإقبال في نفس الفترة بالأعوام الماضية.

وأوضح أن إختلاف فئات المستهلكين ظهر بشدة، حيث إنخفض الطلب علي الكميات الكبيرة والعبوات العائلية مقابل العبوات المتوسطة، مشيرًا إلى أن إنتاج المصنع تراجع عن العام الماضي بنحو 20% بسبب تراجع الطلب علي الكميات المختلفة من الحلوي.

وفي نفس السياق، أشار صاحب إحدى المحال العارضة لحلوى المولد بمنطقة الهرم، محمد العدوي، لـ«رصد»، أن طلبات الأفراد أصبحت تنحصر في أنواع الحلوي المفضلة فقط ويتم شرائها بالقطعه.

وأوضح أن القطع لديه تبدء أسعارها من 10 جنيه لنحو 50 جنيه بحسب نوعها، مضيفًا: «الأسبوعين الماضيين شهدوا مبيعات يومية لم تتعدى الـ30% بالمقارنة مع نفس المبيعات بتلك الفترة خلال العام الماضي».

ارتفاع الأسعار

وقال عضو شعبة المواد الغذائية بإتحاد الغرف التجارية، يحي كاسب، لـ«رصد»، إن أسعار حلوى المولد شهدت إرتفاعا يتراوح من 30 – 70%، وفقًا لنوعها وجودتها.

وأشار إلى أن إرتفاع سعر السكر والمكسرات والمواد الأخرى الداخلة في التصنيع السبب الرئيسي بإرتفاع الأسعار مقارنة بالأعوام الماضية.

وأكد أن إقتناء علبة الحلوى الكاملة أصبحت مقتصره على الأفراد القادرين ماديًا، مقابل قيام الأفراد محدودي الدخل بشراء أنواع محدده بكميات معروفة بسبب إرتفاع الاسعار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023