شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد قرعة كأس العالم.. ماذا قدم منافسو مصر قبل التأهل للمونديال؟

احتفال لاعبي منتخب مصر بأحد الأهداف

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018، والتي أقيمت مراسمها، أمس الجمعة، عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات، روسيا، أوروجواي والسعودية.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعد غياب 28 عام، بعدما حصد 13 نقطة من المجموعة الخامسة من التصفيات.

وفي الأسطر التالية، تستعرض معكم «شبكة رصد» أهم أرقام وإحصاءات المنتخبات المنافسة للمنتخب المصري، في دور المجموعات، في مشوار التصفيات.

روسيا البلد المستضيف

لم يشارك المنتخب الروسي في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، كونها البلد المستضيف للحدث، المقرر انطلاقه شهر يونيو المقبل.

وأبرز لاعبي المنتخب الروسي، هم؛ دينيس غلوشاكوف، مهاجم فريق سبارتاك موسكو، والحارس ايجور اكينفييف صاحب الـ 32 عامًا ولاعب فريق سيسكا موسكو.

السعودية والقوة الهجومية

تأهل المنتخب السعودي عن المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة عن قارة آسيا، بعدما احتل الوصافة برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن اليابان المتصدر.

وخاض المنتخب السعودي 10 مباريات، حقق منها الفوز في 6 مناسبات، وتعادل من واحدة، بينما تلقى الخسارة في ثلاث مباريات.

عرف المنتخب السعودي بأنه صاحب الغزارة التهديفية في التصفيات، إذ تمكن من تسجيل 17 هدفًا، بالتساوي مع اليابان، فيما استقبلت شباكه 10 أهداف.

ومن أبرز لاعبي المنتخب السعودي، نواف العابد، لاعب وسط فريق الهلال السعودي، والهداف محمد السهلاوي، هداف المنتخب والتصفيات بـ 16 هدفًا.

الأوروجواي السهل الممتنع

تمكن منتخب الأوروجواي من الوصول إلى نهائيات كأس العالم، بعدما احتل وصافة التصفيات المؤهلة للمونديال برصيد 31 نقطة.

لعب منتخب أوروجواي 18 مباراة في التصفيات النهائيات المؤهلة، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في أربعة، بينما تلقى الخسارة في 5 مناسبات.

وسجل المنتخب الأوروجوياني 32 هدفًا، واستقبلت شباكه 20 هدفًا، إلا أنه لم يقدم الأداء المنتظر في المباريات الأخيرة، إذ حقق الفوز في مباراتين من آخر 7 لقاءات.

ويعد أبرز لاعبي المنتخب هم؛ لويس سواريز، مهاجم فريق برشلونة، وادينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى لاعب قلب دفاع اتلتيكو مدريد، دييجو جودين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023