شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد قرعة كأس العالم.. هل مصر بالفعل في مجموعة «سهلة»؟

أثناء سحب قرعة كأس العالم وتحديد مجموعة مصر

سادت حالة من الارتياح لدى جماهير الكرة المصرية، عقب الإعلان عن مجموعة «الفراعنة» في بطولة كأس العالم، روسيا 2018، بسبب استشعارهم بتواجد المنتخب الوطني في المجموعة السهلة.

وجاءت قرعة منتخب مصر، «سهلة» على الورق، فوقع «منتخب الساجدين» في المجموعة الأولى، fرفقة منتخبات؛ روسيا، أوروجواي والسعودية.

وجاءت فرحة المصريين بعد تأكدهم من عدم وقوع منتخب بلادهم، مع عمالقة التصنيف الأول، مثل ألمانيا، البرازيل، الأرجنتين أو المنتخب البرتغالي الذي توج ببطولة كأس الأمم الأوروبية مؤخرًا.

وبخوض المنتخب الوطني أولى مبارياته أمام نظيره الأوروجوياني، وثانيًا أمام روسيا، ويختتم دور المجموعات أمام المنتخب السعودي.

ويبقى السؤال.. هل وقع المنتخب المصري حقًا في المجموعة «السهلة»؟

التاريخ لا يبشر «الفراعنة»

بالرجوع إلى التاريخ، وتحديدًا كأس القارات، المكسيك 1999، جاءت القرعة قريبة بدرجة كبيرة للغاية من قرعة مونديال روسيا 2018، حيث وقع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى مع البلد المستضيف، وبوليفيا والسعودية.

نجح المنتخب الوطني في تحقيق التعادل أمام بوليفيا، أقوى المجموعة بنتيجة (2/2)، وهي النتيجة نفسها التي حققها «الفراعنة» أمام المكسيك في الجولة الثانية، وبعدها مباشرة بدأ التجهيز لاستقبل مباريات الدور التالي، باعتبار أن مباراة السعودية «محسومة» لصالح المصريين.

ومع تقليل منتخب مصر من المنافس العربي، كانت المفاجأة بتحقيق «الصقور» فوزًا قاسيًا، بنتيجة (5/1)، ليتم إقصاء المنتخب المصري وتأهل السعودي إلى الدور التالي.

وفي تجربة أخرى مشابهة، في كأس القارات، جنوب إفريقيا 2009، كان هناك مثالًا مشابهًا للمصريين، عندما واجه منتخبا البرازيل وإيطاليا، فخسر الأولى بنتيجة (4/3) مع أداء مشرف ورائع، وفاز الثانية في مباراة تاريخية، بهدف نظيف سجله محمد حمص.

نفس الأمر، انتظر المصريون مشاهدة منتخب بلادهم في الدور التالي من البطولة، بعد الأداء المشرف والغير متوقع أمام البرازيل وإيطاليا، وقبل مواجهة أمريكا، أضعف المتنافسين، فجاءت الصدمة بخسارة «منتخب الساجدين» بثلاثية نظيفة، والإقصاء من المسابقة.

مجدي عبد الغني: علينا أن نقلق بسبب «القرعة»

ومن جانبه، قال مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في تصريحات خاصة لـ«رصد»، ان الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، ظهرت عليه بوادر قلق، بعد نتيجة القرعة.

وأضاف «قلق كوبر صحيح وفي محله، علينا أن نقلق من المجموعة، معنا منتخب أورجواي وروسيا، صاحبة الأرض والجمهور، والسعودية».

وأكد «المجموعة سهلة؟ في كرة القدم لا يوجد مباراة سهلة، وببطولة مثل كأس العالم، يكون لها حسابات أخرى من الجميع وليس هناك منتخبًا ضعيفًا يصل المونديال».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023