شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: مصرون على إسقاط قرار ترامب بشأن القدس

‏إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، إسماعيل هنية، أن الحركة مصرة على إسقاط قرار الرئيس الأميركي الذي يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقال هنية، في كلمة متلفزة خلال مهرجان خطابي نظمته حماس في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، إن حركته «مصممة على إسقاط قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس».

وأضاف هنية، خلال الاحتفال بالذكرى الـ30 لتأسيس الحركة، والذي نظمته في ساحة المجمع الشرقي بالمدينة عقب أداء صلاة الجمعة «شعبنا أمام تحد كبير يستهدف هويتنا وقدسنا وأقصانا وشرفنا وكرامتنا».

وتابع أن «إسقاط قرار ترامب يحتاج من شعبنا أن يتوحد على مقاومته وانتفاضته وثوابته وسياسته».

المصالحة الفلسطينية

وأشار هنية، في كلمته، إلى المصالحة التي تمت بين الحركة وبين «فتح»، وقال إن حماس «متمسكة بخيار الوحدة الوطنية، وأنها ستعمل على إزالة ما يعترضها من عقبات».

وخاطب «هنية» حركة «فتح»: «نداؤنا لأخوتنا في حركة فتح والسلطة الوطنية، أنه آن الأوان أن نتجاوز الخلافات لأن الخطر إستراتيجي».

ودعا رئيس المكتب السياسي، حركة «فتح» إلى بناء إستراتيجية وطنية متكاملة لتحقيق الأهداف الوطنية بإقامة الدولة وعاصمتها القدس.

وأشاد هنية بالحراك الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس رفضا لقرار «ترامب» بشأن القدس.

ورفع المشاركون رايات الحركة الخضراء، وسط هتافات منددة بالقرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتخلل المهرجان عرض لمجسمات صواريخ وطائرات كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس.

وتأسست حركة حماس في الـ14 من ديسمبر عام 1987، على يد الشيخ أحمد ياسين، وعدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين في قطاع غزة، وتعد الحركة أكبر الفصائل الفلسطينية حسب آخر انتخابات عام 2006.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023