شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إسرائيل» خارج اليونسكو رسميًا.. السفير سلّم الرسالة للحراس مع علبة شيكولاتة!

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»

قالت «أودريه أزولاي»، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، إنّها «تسلّمت اليوم الإشعار الرسمي من الحكومة الإسرائيلية المتعلق بانسحاب إسرائيل من المنظمة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2018».

وأضافت أنّه «في كنف اليونسكو، يتسنّى للدول التحرّك بشكل أفضل للمساهمة في تسوية الخلافات المتعلقة بمجالات اختصاص المنظمة وليس خارجها».

وقالت «أودريه أزولاي» إنّه «في ظلّ الخلافات التي قد تنشأ بين الدول الأعضاء وتؤدي إلى تصويتات يتحملون مسؤوليتها؛ فالإبقاء على الالتزام الكامل بأعمال اليونسكو يسمح بمواصلة الحوار والتعاون والشراكات»؛ ويجب «مواصلة الحوار والتعاون اليوم أكثر من أي وقت مضى؛ لتعزيز هذه التعهدات الملتزمة ببذل كل الجهود اللازمة لتحقيقها منذ أن توليت منصبي».

من جانبها، ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» أنّ سفير الاحتلال لدى اليونسكو «كرمل شامة هكوهين» قدّم رسالة رسمية إلى المنظمة على الرغم من أنّ أبوابها مغلقة بمناسبة رأس السنة الجديدة، وسلّمها إلى حراس الأمن مرفقًا معها علبة شيكولاتة؛ هدية العام الجديد، ولتخفيف أجواء التوتر بين الاحتلال والمنظمة الأممية، كما ذكرت روسيا اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023