شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تعرف على أغرب المهرجانات حول العالم

تعتبر العديد من الدول المهرجانات وسيلة جيدة لجذب السياح وإحياء السياحة بها، فتعقد هذه الدول المهرجانات بشكل سنوي وتوفر لها كافة المتطلبات للخروج في أجمل شكل.

إليك عدد من أكثر المهرجانات المثيرة للدهشة حول العالم:

مهرجان الطين في كوريا الجنوبية

ينطلق مهرجان الطين سنويا في كوريا الجنوبية، بهدف الترويج لمستحضرات تجميل محلية مشتقة من الطين بمدينة « بوريونغ»، بحسب ما نشره موقع «visitkorea».

المهرجان الذى أقيم للمرة الأولى فى عام 1998، يتيح لزواره المشاركة فى أنشطة عديدة بجانب الأحداث الحيوية الأخرى فى الاحتفال تحت عنوان الطين والتى تتمحور حول السباحة فى بركة الطين والتزلج على الشرائط الطينية، والسقوط فى حفرة من الطين اللزج مع آخرين، محاولا الخروج لساعات، وتعتبر ممتعة لبعض الزائرين الذين يفدون إلى المهرجان بأعداد كبيرة.

مهرجان الطماطم
ينطلق مهرجان التراشق بالطماطم أو «لاتوماتينا» في شهر أغسطس من كل سنة في إسبانيا منذ عام 1952، بحسب موقع « euronewsar»، حيث كانت البداية في عام 1945 حين نشبت اشتباكات عشوائية بين قرويين إسبان.

وفي كل عام يتم تحميل الطماطم فى شاحنات تعبر شوارع المدينة الضيقة وسط الحشود الضخمة القادمة من جميع أنحاء إسبانيا للمشاركة فى هذا الحدث السنوى الفريد من نوعه، كما تتم تغطية واجهات المنازل والمتاجر لحمايتها من حبات الطماطم المترامية فى كل مكان، ويتخلل المهرجان عروض موسيقية.

مهرجان القرود في تايلاند
ينطلق مهرجان «بوفيه القرود» سنويًا في تايلاند، ويتم تقديم 200 كيلو جرام من الفاكهة والكثير من المشروبات للقرود شكرًا لهم على دورهم في جذب السياحة فى مدينة «لوبورى»، بحسب موقع «mtnsh».

مهرجان المظلات الملونة فى البرتغال

يُقام مهرجان المظلات الملونة في شهر يوليو من كل عام في مدينة « شيانج ماى» البرتغالية، تكريمًا لـ «بوذا»، وفيه تغطى شوارع المدينة بالمظلات الملونة، لإضافة منظر جميل للمدينة وحماية المارة من حرارة الشمس، بحسب موقع « bored panda».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023