شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أوبر» و«وهيلكوبتر بيل» تكشفان عن التاكسي الطائر

التاكسي الطائر

أعلنت شركتا «أوبر» و«وهيلكوبتر بيل» عن طائرتهما الثورية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بولاية نيفادا، الذي بدأ يوم 9 ويستمر حتى 12 يناير الجاري.

وأوضح مبتكرو الطائرة أنها تعتبر حلًا لمشكلة الازدحام المروري الخانق المتزايد في المدن؛ لا سيما تلك التي تحدث فيها اختناقات بسبب سيارات شركة أوبر، كما ذكر موقع مشابل التقني.

وتستوعب الطائرة أربعة أشخاص، في رحلة بين نقطتين ثابتتين؛ مثل المسافة بين «جراج» سيارة ومطار، وعلى الرغم من أنه بوسع طيار أن يقودها، فالتاكسي الطائر قادر على العمل ذاتيًا، كما ذكرت سكاي نيوز.

وتعتبر هذه الطائرة الأولى من نوعها المُقدّمة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، وكانت فكرتها مجرد حبر على ورق قبل عام فقط؛ لتُطبّق عن طريق شركة خدمات النقل أوبر، القائمة على التاكسي الطائر.

وقالت الشركتان إنّه من المتوقع أن تدخل تلك الطائرة الثورية حيز الخدمة في عام 2020؛ فأهم مميزاتها أنها بلا أجنحة أو مراوح مثل بقية الطائرات الأخرى.

وهذا التاكسي الطائر ليس الأول من نوعه؛ إذ قدّمت مدينة دبي الإماراتية تجربة لأول تاكسي بلا طيار، بالتعاون مع شركة فولوكوبتر الألمانية المتخصصة في الطائرات من دون طيار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023