شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة الفرنسية تستعيد المجوهرات المسروقة من فندق ريتز باريس

فندق ريتز باريس - أرشيفية

قال مصدر مطلع إنّ الشرطة الفرنسية تمكّنت من استعادة كل المجوهرات التي سرقها لصوص من متجر في فندق ريتز باريس الشهير، وقيمتها بلغت 4.5 ملايين يورو (5.42 ملايين دولار).

وفي وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي، سطى ثلاثة لصوص مسلحين (في سن الثلاثين) بالفؤوس على الفندق، الواقع وسط باريس في ساحة فندوم قرب وزارة العدل؛ واعتقلتهم الشرطة الفرنسية بعد محاصرتهم في مبنى وهم يلقون مسروقات على شريكين آخرين ينتظران في الخارج، وهرب الشريكان بسيارة ودراجة نارية.

وسقطت حقيبة بها مسروقات من المتهم الذي يقود الدراجة النارية بعد اصطدامه بمار، وعُثر على السيارة على بعد 20 كيلومترًا شمالي باريس. وقال المصدر: «بوسعي تأكيد العثور على كل الجواهر المسروقة في الحقيبة التي استعادها أفراد الشرطة».

ويعدّ فندق ريتز باريس، المفتتح عام 1898، أوّل فندق في العاصمة الفرنسية يوفّر الكهرباء في جميع أدواره ودورات المياه داخل الغرف، ويحظى باستضافة مشاهير من العالم؛ على رأسهم مصممة الأزياء كوكو شانيل، والكاتب الأميركي الشهير إرنست هيمنجواي، كما قضت الأميرة البريطانية الراحلة ديانا آخر ليلة لها فيه قبل مقتلها في حادثة سيارة مع دودي الفايد، ابن مالك الفندق المصر «محمد الفايد».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023