شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنباء عن تعديل وزاري وشيك.. و«مدبولي» بديلًا لـ «إسماعيل»

كشفت مصادر مسؤولة إن مجلس الوزراء سيشهد تعديلًا وشيكًا في عدد من الحقائب بعد مباحثات مكثفة نتج عنها استمرار الدكتور مصطفى مدبولي في منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء.

ونقلت عدد من الصحف المصرية، عن المصادر قولها أنه تم التشاور مع البرلمان على اختيار «مدبولي» لمنصب رئيس الوزراء خلفا للمهندس شريف إسماعيل وتولي عاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط العمراني منصب وزير الاسكان خلفا لـ«مدبولي».

وأشارت إلى انه سيتم تعيين وزيرا للإسكان، ووزيرا للسياحة بديلا ليحيى راشد الوزير الحالي.

وأوضحت أن ما تم الاستقرار عليه هو إجراء تعديل وزاري والإبقاء على منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء لتشمل حقائب التعديل ما بين 6 و7 وزارات منها السياحة.

وفي نوفمبر الماضي، كلف عبدالفتاح السيسي، وزير الإسكان مصطفى مدبولي، بتولي مهام رئيس الحكومة لحين عودة رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، من رحلته العلاجية، في ألمانيا، لإجراء عملية جراحية.

مدبولي وثقة السيسي

واكتسب مدبولي ثقة السيسي والجيش، منذ توليه منصبه في فبراير 2014، وهو أحد المشرفين على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، الذي تنفذه شركة مساهمة بين الهيئة الهندسية للجيش وهيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان.

ويعرف مدبولي بالعزوف عن الإعلام وبالتبعية المطلقة لتعليمات السيسي، وليس من الوزراء المعروفين للعامة، ويتفق في هذا مع شريف إسماعيل، الذي كان يزامله في الحكومة وزيراً للبترول قبل اختياره رئيساً للوزراء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023