شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سامي بلح: الشهر العقاري يرفض تحرير توكيلات انتخاب عنان

رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق الفريق سامي عنان - أرشيفية

أكد سامي بلح، الأمين العام لحزب «مصر العروبة الديمقراطي»، رفض الشهر العقاري تحرير توكيلات انتخاب الفريق سامي عنان بانتخابات الرئاسة.

وقال «بلح»، في منشور له على صفحته الشخصية على «فيسبوك»: «سبق وتقدمت بشكوى من خلال صفحتنا هذه للهيئة الوطنية للانتخابات ضد مكتب عكاشة للشهر العقاري بالدقي لرفضه تحرير توكيلات أو إقرارات التأييد للفريق سامي عنان في انتخابات الرئاسة بحجة واهية غير دستورية وغير قانونية وهي عدم إدراج اسمه لديهم»، مشيرا «اليوم تتكرر المهزلة نفسها في الشهر العقاري بدمياط».

وأفاد بأنه «عندما توجه الأستاذ أحمد أبوعلي المحامي وأمين عام الحزب بدمياط لتوثيق توكيل للفريق سامي عنان فوجئ برفض المسؤول عن تحرير التوكيلات يرفض تمكينه من ذلك، وكذلك أنا شخصيا لم أتمكن من تحرير توكيل للفريق سامي لذات الحجة البلهاء الممجوجة وهي عدم إدراج اسم الفريق سامي عنان لديهم وهو أمر غريب وعجيب؛ إذ تلاحظ أن اسم الأستاذ حمدين صباحي مدرج لديهم على الرغم من عدم ترشحه لتلك الانتخابات».

ووصف الممحامي بالنقض ذلك بأنه «تعمد في عدم تمكين الفريق سامي عنان من الحصول على التوكيلات أو الإقرارات اللازمة لترشحه».

وطالب بتدخل «الهيئة الوطنية للانتخابات على وجه السرعة لإنهاء تلك المهزلة التي لا تليق بالدولة المصرية وتسيء إليها أمام العالم كله»، على حد وصفه.

بيان الي الامة ولكل وسائل الاعلام المختلفة من ينهي تلك المهزلة سبق وان تقدمت بشكوي من خلال صفحتنا هذه للهيئة الوطنية …

Publié par ‎سامي بلح‎ sur dimanche 14 Janvier 2018

ومن جهة أخرى، ظهر اسم «جمال محمد حسني السيد مبارك» نجل الرئيس المخلوع مبارك على قوائم تأييدات المرشحين بالشهر العقاري، في سادس أيام تلقي التوكيلات الخاصة بمرشحي الرئاسة لعام 2018، بحسب «الشروق».

ولا يجوز لجمال مبارك الترشح أو التصويت؛ لأنه محروم من مباشرة الحقوق السياسية بسبب صدور حكم نهائي ضده في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فساد القصور الرئاسية» وسيمتد الحرمان 6 سنوات تبدأ من تاريخ تنفيذ العقوبة، أي بعد انتهاء فترة السجن المقررة وسداد الغرامة، وذلك وفقًا للقانون 92 لسنة 2015.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد قررت فتح باب تلقي التأييدات الخاصة بمرشحي الرئاسة لعام 2018 عن طريق مكاتب الشهر العقاري وذلك خلال فترة عملهم من 9 يناير 2018 حتى 28 فبراير 2018.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023