شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتهت بتصدر الأهلي.. تعرف على أبرز الأرقام والتشكيل المثالي خلال الجولة الـ18

فريق الأهلي - أرشيفية

انتهت مباريات الجولة الـ18 من الدوري المصري الممتاز، والأولى في الدور الثاني من المسابقة، بانتهاء مباراة الأهلي وطلائع الجيش، التي فاز بها «الأحمر»، بهدفين دون رد، خطف بها صدارة جدول الترتيب.

وشهدت الجولة، اعتلاء الأهلي، صاحب اللقب، لصدارة جدول الترتيب، بعدما وصل رصيده من النقاط إلى 42 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي، صاحب الوصافة، الذي تعادل سلبيًا في الجولة نفسها أمام الاتحاد السكندري.

وشهدت الجولة، مواصلة الزمالك نزيف النقاط، للمباراة الثالثة على التولي؛ إذ خسر من طلائع الجيش بهدف نظيف، قبل أن يخسر مجددًا من الأهلي، بثلاثية دون رد، ثم تعادل سلبيًا أمام الإنتاج الحربي، ليتراجع إلى المركز الخامس من جدول الترتيب، برصيد 29 نقطة.

مباريات الجولة الـ18 من الدوري، كانت الأقل تسجيلًا للأهداف، بواقع 12 هدفًا فقط خلال 9 مباريات، منها 4 ركلات جزاء، بينما تم إهدار ركلة واحدة، فيما أشهر الحكام في المباريات 15 بطاقة جزائية، منها 24 صفراء، وطرد وحيد.

أبرز الوقائع

ومن أبرز سمات الجولة الأولى من الدور الثاني للدوري، فوز سموحة برباعية نظيفة على حساب إنبي، خلال اللقاء الذي أقيم على استاد الإسكندرية، وهي المباراة التي شهدت احتساب 3 ركلات جزاء لصالح الفريق السكندري.

كما كان من بين أبرز مشاهد الجولة، تمكن فريق الرجاء المطروحي من تحقيق الفوز الثاني منذ صعوده للدوري الممتاز، خلال الموسم الحالي، على حساب المقاولون العرب، بهدف نظيف، إلا أنه لا يزال يصارع الهبوط، متزيلًا جدول الترتيب بـ12 نقطة.

وشهدت الجولة، عودة مروان محسن، مهاجم النادي الأهلي، منذ 29 من شهر ديسمبر 2016، عندما شارك لآخر مرة بقميص الأهلي، ليسجل 383 يومًا من الغياب.

وكان مروان محسن قد تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته مع المنتخب الوطني، في كأس الأمم الإفريقية، الجابون 2017.

التشكيل المثالي للجولة الـ18:

حراسة المرمى: محمد عبدالمنصف (وادي دجلة).

الدفاع: أيمن أشرف (الأهلي)- محمود حمدي «الونش» (الزمالك)- محمد عادل (الاتحاد السكندري)- أحمد خالد (طنطا).

الوسط: هشام محمد (الأهلي)- إيميكا إيزي (الإنتاج الحربي)- رزاق سيسيه (الاتحاد السكندري)- محمد حمدي زكي (سموحة).

الهجوم: أوميد أوكري (سموحة)- سيف الدين الجزيري (طنطا).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023