شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية توقع عقد مشروع أطول برج في العالم.. تعرّف على التفاصيل

أطول برج في العالم

وقع مطورون عقاريون يسعون لبناء أطول ناطحة سحاب في العالم في مدينة جدة السعودية عقدا قيمته 620 مليون ريال تعادل نحو 165 مليون دولار لتنفيذ أعمال البنية التحتية في الموقع.

وقالت شركة «جدة» الاقتصادية، التي تقود الكونسورتيوم المسؤول عن المشروع، في بيان، إن شركة الفوزان للمقاولات العامة فازت بالعقد على أن ينتهي العمل خلال 12 شهرا.

بدأ تشييد برج جدة، الذي كان متوقعا أن تصل تكلفته إلى 1.2 مليار دولار في البداية، منذ عدة أعوام وقال مسؤولون في وقت سابق إن البناء سينتهي بحلول 2020.

ومن المتوقع أن يتجاوز ارتفاع برج جدة الألف متر ليتجاوز برج خليفة في دبي الذي يتجاوز ارتفاعه الـ828 مترا.

ولم تذكر شركة جدة الاقتصادية في بيانها ما إذا كان هذا الإطار الزمني ما زال قائما.

أطول برج في العالم

ورئيس شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال ورئيس مجموعة بن لادن، بكر بن لادن محتجزان منذ نوفمبر فيما يتعلق بتحقيقات فساد واسعة النطاق.

والشركتان ضمن الكونسورتيوم المسؤول عن المشروع.

الجدير بالذكر، أن شركة المملكة القابضة تمتلك أسهما في متنزه، يورو ديزني، وشركة آبل وNews Corporation، بالإضافة إلى شركة سيتي غروب المصرفية العملاقة الأمريكية، وغيرها من الشركات.

البرج ضمن مشروع جدة العملاق، الذي يتميز بموقعه في منطقه إستراتيجية على البحر شمال مدينة جدة وسيضم المشروع برج شاهق الارتفاع ومتعدد الاستخدامات (سكن، مكاتب، فندق خمسة نجوم، مركز للتسوق، أعلى برج مراقبة).

كما سيشمل المشروع منطقة سكنية بمساحة إجمالية قدرها مليونان ونصف متر مربع ومناطق إضافية للتسوق بمساحة قدرها 470 ألف متر مربع ومنطقة تعليمية بمساحة تقدر بـ150 ألف متر مربع ومناطق للمكاتب التجارية تقدر مساحتها بـ800 ألف متر مربع.

أما ما تبقى من الأرض فسيشمل مناطق للترفيه والسياحة والفنادق ذات الأربع نجوم بالإضافة إلى منتجع سياحي راقي وكل هذا في مدينة واحدة سميت باسم البرج «مدينة المملكة».

أطول برج في العالم


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023