شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد رفض بيع «سامي».. ماذا قدمت صفقات مصر المقاصة إلى الأهلي؟

أحمد الشيخ

أكد مجلس إدارة نادي مصر المقاصة، برئاسة اللواء محمد عبدالسلام، رفضه رحيل أحمد سامي، مدافع الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
وكان مسؤولو النادي الأهلي، قد أكدوا رغبتهم في الحصول على خدمات سامي، من المقاصة، لتدعيم خط دفاع الفريق خلال النصف الثاني من الموسم.

وبحسب تقارير صحفية، فإن خلافا جمع بين مسؤولي مصر المقاصة والأهلي، على المقابل المادي؛ إذ طلب الفريق الفيومي، الحصول على عقد بيع الغاني جون أنطوي، المقدر بـ600 ألف دولار، والحصول على خدمات عمرو بركات، لاعب الأهلي، مقابل الاستغناء عن المدافع، وهو الأمر الذي يراه مسؤولو «القلعة الحمراء» مبالغًا ومغالاة في سعر المدافع.
وفي هذا الشأن، تستعرض معكم «شبكة رصد»، سجل اللاعبين الذين ضمهم الأهلي من مصر للمقاصة، والفائدة التي حصل عليها النادي.

أحمد الشيخ

أحمد الشيخ
أعلن النادي الأهلي، انضمام أحمد الشيخ، موهبة ونجم فريق مصر المقاصة، خلال فترة الانتقالات بصيف 2015، بعد صراعات مع نادي الزمالك، في صفقة كلفت خزينة الأهلي مبلغ 8.5 مليون جنيه.

لم يتسن لأحمد الشيخ، الظهور لوقت كافٍ خلال أول مواسمه مع الأهلي، ولم يتمكن من تقديم أوراق اعتماده مع الفريق؛ إذ شارك في 4 مباريات فقط بالدوري، بواقع 115 دقيقة.

عاد أحمد الشيخ، بنهاية الموسم، على سبيل الإعارة إلى صفوف مصر المقاصة، ضمن صفقة انتقال ميدو جابر، إلى النادي الأهلي، قبل أن يعود مرة أخرى «للأحمر» بنهاية فترة الإعارة.

في المجمل، شارك الشيخ في 19 مباراة فقط مع الأهلي، 14 منها في مسابقة الدوري الممتاز، و3 في كأس مصر، بجانب مشاركتين فقط في دوري أبطال إفريقيا، إحداهما لمدة دقيقتين فقط، تمكن خلالها من تسجيل 4 أهداف.

ميدو جابر

محمد «ميدو» جابر

انتقل ميدو جابر، إلى صفوف الأهلي، خلال انتقالات صيف 2016، في صفقة كلفت الأهلي مبلغ 9 ملايين جنيه، بجانب إعارة أحمد الشيخ، إلى الفريق الفيومي، لمدة موسم كامل.

شارك جابر مع الأهلي في 25 مباراة، منذ انضمامه، بواقع 20 مباراة في الدوري الممتاز، و3 في كأس مصر، و2 في دوري أبطال إفريقيا، سجل خلالهم هدفين وصنع اثنين آخرين.

يعد الموسم الجاري، أقل مواسم ظهور جابر مع الأهلي، تحت قيادة حسام البدري، المدير الفني للفريق؛ إذ شارك في مباراتين فقط، بواقع 96 دقيقة، سجل خلالها هدفًا واحدًا.

هشام محمد

هشام محمد
صفقة انضمام هشام محمد، لاعب وسط مصر المقاصة السابق، إلى الأهلي، في الانتقالات الصيفية الماضية، كلفت «الأحمر»، مبلغا قدره 9 ملايين جنيه، بجانب إعارة جون أنطوي لمدة موسم، مع أحقية شراء المهاجم الغاني، مقابل 600 ألف دولار.

على الرغم من تأكيد حسام البدري، على أهمية وجود هشام محمد في صفوف الفريق، إلا أن اللاعب كان قليل المشاركة مع «الأحمر» في أول مواسمه.
شارك محمد مع الأهلي، في 6 مباريات فقط، 3 في الدوري العام، ومباراة في كأس مصر، ولقاءين في دوري أبطال إفريقيا، بواقع 328 دقيقة، بمتوسط أقل من 55 دقيقة فقط لكل مباراة.

لم يقدم هشام محمد، المستوى المنتظر منه بقميص الأهلي؛ إذ سجل اللاعب هدفًا واحدًا، كان في شباك فريق تليفونات بني سويف، في دور الـ16 من كأس مصر، والتي انتهت لصالح «المارد الأحمر» بخماسية نظيفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023