شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميرة سعودية تشن هجومًا على سياسات «بن سلمان»

الأميرة بسمة بنت سعود

هاجمت الأميرة بسمة بنت سعود، ابنة الملك سعود بن عبدالعزيز، عددا من السياسات والقرارات التي تنتهجها المملكة خلال الفترة السابقة، والتي تزامنت مع تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز الحكم، وصعود نجله لمنصب ولي العهد.

وانتقدت الأميرة السعودية، في حوار مع «بي بي سي»، الإثنين، الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، والتي دخلت عامها الثالث، وقالت إنها تسببت في كوارث إنسانية ودمرت البنية التحتية واستنزفت المملكة.

وقالت الأميرة إنها تمنت أن تنتهي عاصفة الحزم سريعا، مطالبة بوقف تلك الحرب.

أزمة قطر

واعتبرت بسمة أن الأزمة الخليجية مع قطر، كانت متوقعة، لافتة إلى أزمات سابقة بين الدولتين.

ولفتت الأميرة إلى أنها لا تؤيد قطع العلاقات مع أي دولة شقيقة.

سياسات داخلية

وعلقت الأميرة السعودية على حملة الاعتقالات التي يقودها ولي العهد محمد بن سلمان، وقالت إنه «عمل على عزل أي أمير لا يوافق على رؤية 2030، أو يسعى لإثبات رؤية اقتصادية أخرى على الساحة».

وانتقدت بسمة القرارات التي اتخذها ولي العهد، دون أن يهيئ الوضع العام، أو وضع قاعدة أساسية، مثل قيادة المرأة للسيارة، وغيرها.

من هي الأميرة بسمة بنت سعود

هي كاتبة وناشطة إعلامية سعودية ناشطة في مجال حقوق الإنسان ولها رؤية خاصة بالشأن العربي وتفاعلاته مع الشأن الدولي من النواحي السياسية والاجتماعية والدينية.

وتقيم الأميرة بسمة (54 عامًا) في العاصمة البريطانية لندن، والدتها هي الأميرة جميلة مرعي، وهي الأخت الصغرى لسبعة أشقاء يعرفون بآل خالد نسبة للأخ الأكبر الأمير خالد بن سعود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023