شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامٍ يجوب شوارع مصر لاستعادة الهواتف المسروقة

محامي يعيد الهواتف المسروقة

ربما لا تخلو مدينة أو محافظة لم يلجأ فيها أحد مواطنيها إلى هاني رحّال، المحامي، الذي أخد عهدا على نفسه أن يساعد كل من يُسرق هاتفه المحمول؛ حيث يستطيع أن يعيد قرابة 40 هاتفا محمولا في اليوم الواحد.

واستطاع هاني، من خلال تتبع الهواتف المسروقة من خلال شركات المحمول، أن يُعيدها خلال أيام قليلة، وأكثر وقت تم استهلاكه في استعادة هاتف كان 8 أشهر؛ حيث بدأ السارق يتعسف ويرفض إعادة الهاتف.

يتعاون الغالبية العظمى من المواطنين مع هاني، ومجرد سماعهم أن الهاتف مسروق يذهبون على الفور إلى المكتب في مدينة الإسكندرية لتسليم الهاتف إلى صاحبه دون تلقي أي تعويض عن الأموال التي دفعوها للسارق وقت شراء الهاتف، أما المواطنون الذين يرفضون التعاون ويرفضون تسليم المسروق، يضطر هاني، لعمل محضر جنح سرقة وفي هذه الحالة يضطر لتسليم الهاتف في النيابة.
رغم وجود مكتب الشاب بمحافظة الإسكندرية، إلا أن ذلك لم يمنع المواطنين من ربوع مصر أن يتواصلوا معه، وبحسب الإحصائيات التي أعلن عنها «هاني» فإن محافظة قنا تكثر فيها حوادث السرقة بين محافظات الصعيد، أما البحيرة فنالت نصيب الأسد من محافظات الدلتا في عدد محاضر السرقة، والإسكندرية هي المحافظة الأولى بين محافظات الجمهورية في حوادث سرقة الهواتف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023