شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أبوالفتوح» يدعو إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية

عبدالمنعم أبو الفتوح - أرشيفية

دعا عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس حزب مصر القوية، إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقررة في مارس المقبل، واصفًا إياها بـ«المهزلة».

وكتب «أبوالفتوح»، في تغريدة له عبر «تويتر»: «حفاظا على كرامة الوطن الذي نعتز بالانتماء إليه، وصونا لقيمة الإرادة المصرية الحرة، والتي تم العدوان عليها من النظام الحالي، أدعو جميع المصريين الشرفاء لمقاطعة مهزلة الانتخابات الرئاسية الحالية ترشيحا وتصويتا».

وأضاف «ما يحدث من انتهاكات من أجهزة الأمن والإعلام ضد المرشحين المنافسين لمرشح النظام من تشويه وإرهاب والقبض على المناصرين لهم، يجعلنا أمام مرشح يفرض نفسه بالقوة على الشعب المصري امتدادا لممارساته القمعية ضد معارضيه».

 

وجاءت دعوة «أبوالفتوح» عقب ساعات من اعتقال المرشح الرئاسي المحتمل «سامي عنان» رئيس أركان الجيش المصري الأسبق؛ إثر اتهامات وجهها له الجيش المصري، في بيان رسمي، بـ«ارتكاب مخالفات شملت التزوير والتحريض ضد القوات المسلحة»؛ على خلفية إعلان عزمه الترشح بالانتخابات الرئاسية.

في وقت سابق الثلاثاء، أعلنت حملة «عنان»، توقفها لحين إشعار آخر، وذلك بعد اعتقال «عنان» إثر اتهامات وجهها له الجيش المصري، في بيان رسمي، بالتزوير والتحريض ضده.

وكان «أبوالفتوح»، أعلن عدم الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة 2018؛ بسبب «إغلاق المجال العام على المستوى السياسي والاعلامي ومحاصرة الأحزاب وقمع المعارضين بالقضايا الملفقة ووضعهم على قوائم الإرهاب والتحفظ على أموالهم واستمرار حالة الطوارئ».

ولم يتبق على الساحة منافس للرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي»، إلا الحقوقي «خالد علي»، الذي سبق له أن خاض الجولة الأولى من انتخابات 2012، وجاء في مركز متأخر بحصوله على نحو 100 ألف صوت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023